لماذا يهدد حزب الله وليد جنبلاط؟

مقال في العرب اللندنية يفتش في أسباب التهديدان الني يسربها حزب الله لأسماء معينة وما علاقة داعش؟

في مقال للكاتب السعودي أحمد عدنان في جريدة العربي اللندنية في عددها الصادر اليوم الأحد (4 أيلول) وحمل عنوان “حزب الله يهدد جنبلاط علنا”، توقف الكاتب عند ما حاولت أن تروج له جريدة الأخبار التابعة للنظام السوري وإيران وحزب الله، من أنّ داعش سوف تستهدف رئيس الحزب الاشتراكي.

وبدأ عدنان مقاله معتبراً أنّه “قبل الثورة السورية المجيدة، تفرغت إسرائيل لتصفية خصوم حزب الله وتحقيق أهدافه. وبعد الثورة انتقلت هذه المهام إلى داعش، هذا هو كلام حزب الله، فأيام 14 آذار اتهم حزب الله الإسرائيليين باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه من شهداء ثورة الأرز، واليوم يرمي مشروع الاغتيالات التي تستهدف خصومه حصرا على الدواعش، فسبحان القادر على كل شيء”.

إقرأ أيضاً: عكاظ: نظام الأسد يهدد بتصفية جنبلاط

مضيفاً” إنّ “تهديد ما يسمى بحزب الله لجنبلاط له سببان، الأول إعلان جنبلاط عن استعداده للتصويت رئاسيا من أجل الجنرال ميشال عون، أما السبب الثاني فقد جاء من سوريا، من منطقة السويداء تحديدا، فإيران تسللت إلى هناك، وتعمل على إعادة رسم المشهد الدرزي فيها من أجل موطئ قدم دائم يقدم لها نقطة تماس جديدة مع إسرائيل، ويمثل جنبلاط وأنصاره عقبة جدية أمام المشروع الإيراني”.

إقرأ أيضاً: جنبلاط: إنّه إجرام وإرهاب النظام السوري

وأكد العدنان متابعاً أنّ “أيا كان سبب التهديد الذي يستهدف جنبلاط، فهو يعبّر عن وقاحة غير مسبوقة للحزب الإلهي، والسبب أنه ليس هناك من يتكلم فضلا عن غياب من يحاسب ومن يعاقب ومن يردع.”

وشدد أنّه”يجب أن يدرك جنبلاط، أن حزب الله وبشار الأسد لن ينسيا أبدا، أن جنبلاط هو بطل الاستقلال اللبناني الثاني ولن يغفر الحزب الإلهي وطاغية دمشق لوليد جنبلاط أنه حمل مسؤولية 14 آذار على كتفيه في عامها الأول وبعض عامها الثاني، ربما كلما قرأ أمين الحزب السيد حسن نصر الله اسم جنبلاط تذكر التصريح الجنبلاطي “السيارة التي استهدفت الرئيس الحريري انطلقت -بعد تجهيزها- من الضاحية الجنوبية”.

مردفاً “ولن ينسى بشار الأسد كلمة جنبلاط في ساحة الشهداء “يا بيروت بدنا التار من لحود لبشار””.

وخلص أحمد عدنان إلى  أنّه “مهما حاول جنبلاط إعادة التموضع، فلن ينسى محور طهران-دمشق-الضاحية، مواقفه الوطنية التي أجهضت مشروعهم ذات يوم”.

السابق
بالصور: بعد المحرقة الإيرانية في حلب.. قتلى ميليشيات إيران في مدافنهم
التالي
معلومات جديدة عن قاعدة همدان: خامنئي هو الذي منحها لقصف السوريين