رئيس المطار: لا مسؤولية للسلطات اللبنانية عن هبوط طائرة LEBANON OF WINGS في مطار بن غوريون

طائرة

صدر عن رئيس مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت المهندس فادي الحسن البيان الآتي: “تناقلت أمس وسائل إعلام وبعض مواقع التواصل الاجتماعي خبرا عن هبوط طائرة ركاب لبنانية تحمل اسم “LEBANON OF WINGS” في مطار (بن غوريون) الاسرائيلي.

يهم رئاسة المطار أن توضح أن شركة “LEBANON OF WINGS” هي شركة طيران لبنانية كانت قد استأجرت طائرة من احدى شركات الطيران التركية وتدعى “WIND TAIL”، وهي طائرة من نوع 800 -737B وتحمل رقم تسجيل تركيا (TCTLH)، وذلك بموجب اتفاقية تأجير (Agreement Lease Wet) تمتد من تاريخ حزيران 2016 حتى كانون الاول 2016.

وقد أقلعت الطائرة المذكورة الى تركيا بتاريخ 27 آب 2016 لإجراء أعمال الصيانة اللازمة وفقاً لجدول الصيانة الدورية (Maintenance Seheduled)، وبالتالي قامت شركة “WIND TAIL” بتأمين طائرة بديلة لمصلحة الشركة اللبنانية، وذلك بموجب احكام الاتفاقية الموقعة بين الشركتين الى حين استكمال اعمال الصيانة.

وقد تبين بعد ذلك ان الشركة، بعد استكمال اعمال الصيانة، قد قامت بتشغيل الطائرة بين انطاليا ومطار بن غوريون دون ازالة شعار الشركة اللبنانية عن الطائرة.

وبالتالي يتبين مما تم ذكره أعلاه عدم مسؤولية السلطات اللبنانية او الشركة اللبنانية عما حصل، علما أن المديرية العامة للطيران المدني قد ادخلت بالتنسيق مع الشركة اللبنانية الاجراءات اللازمة لوقف استقبال الطائرة التركية التي تحمل رقم التسجيل (TCTLH) مجددا في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، والطلب الى الشركة التركية ضرورة ازالة شعار الشركة اللبنانية عن الطائرة المذكورة”.

السابق
تقي الدين دان تفجير زحلة: للتمسك بالوحدة لدرء الفتنة
التالي
فاز الثنائي في كفررمان ولكنها… كفرموسكو!