التايمز:العلمانية التي تتباهى فرنسا بها يجب أن تعني الحرية وليس الإجبار

لفتت صحيفة “التايمز” البريطانية الى إنه في فرنسا تستعر معركة البوركيني، حيث يرى بعض الفرنسيين ومن بينهم عمدة فيلنوف لوبيه، أن البوركيني استفزاز واعتداء على العلمانية، ولكنها في الواقع ترى أنه “تسوية سلمية” و”حل عملي”.
واشار الى إنه بالنسبة للعين الغربية قد تبدو امرأة، ترتدي ملابس سباحة طويلة تغطي الجسم كله مقموعة أو مستعبدة، خاصة إذا كان زوجها يرتدي ما يحلو له من ملابس البحر، ولكنها على الأقل على الشاطئ مع أصدقائها تضحك وتمرح، وبهذا فهي تتحدى الأئمة المحافظين، الذين من شبه المؤكد أن يمنعوها من دخول شاطئ يجتمع فيه النساء والرجال.
واعتبرت إن العلمانية، التي تباهي فرنسا بها، يجب أن تعني الحرية وليس الإجبار.

إقرأ أيضاً: بالصُوَر.. تضامناً مع لباس «البوركيني»
اضافت:”أنه على الرغم من الصدمة التي تعاني منها فرنسا جراء الهجمات الإرهابية من متطرفين إسلاميين التي تعرضت لها مؤخرا، فإنها لا يمكنها أن تهمش أو ترحل خمسة ملايين مسلم من مواطنيها”.
ولفتت الى أنه يجب على الفرنسيين تنمية ولاء وانتماء مواطنيها المسلمين، خاصة النساء، الذين لا يريدون أن يكبر أبناؤهم ولديهم ضغينة ضد المجتمع.
ورات إن الانتماء الحقيقي يحدث عن طريق المرأة، حيث تسمح المرأة لأطفالها باللعب مع أقرانهم وتتعرف على ذويهم وتقوي أواصر الصلة بين نفسها وبين أطفالها والمجتمع.

السابق
مَن يقاتل مَن في سوريا… وما هي التحالفات على الأرض؟
التالي
قيادي بالجيش الحر: «ثوار داريا» أجبروا على الخروج بعد نفاد الذخيرة