وصفة كانتاكي السريّة… انكشفت!

دجاج كي اف سي

اكدت صحيفة “شيكاغو تريبيون” انها اكتشفت الوصفة السرية جداً للدجاج المقلي الذي يضمن نجاح سلسلة مطاعم الوجبات السريعة “كنتاكي فرايد تشيكن” (كاي اف سي) مثيرة شهية الكثير من الاميركيين وفضولهم.

اقرأ أيضاً: كنتاكي الفنانة أحلام يثير الجدل

وذكرت الصحيفة الاميركية التي التقى احد مراسليها ابن شقيقة هارلاند ساندرز المؤسس الشهير للشبكة ان العنصر الاساسي في الدجاج المقلي هذا هو …البهار الابيض.

وقد تعرف الصحافي على جو ليدينغتون (67 عاما) في المنطقة التي انطلق منها الكولونيل ساندرز لبيع الدجاج المقلي قبل 75 عاما في كوربين في كنتاكي (وسط الولايات المتحدة الشرقي).

وقد اطلعه هذا الاخير على البوم عائلي يحوي وصفة مكتوبة بخط اليد. وقال له ليدينغتون “هذه هي الاعشاب والتوابل الـ11 المفترضة سرية”. الا انه عاد ليشكك في صحة ذلك بذلك في اتصال هاتفي لاحق مع الصحيفة.

الا ان سلسلة المطاعم اصرت على ان السر لا يزال محفوظا.

واوضحت في بيان “الكثير من الناس قاموا بادعاءات كهذه على مر السنين الا ان احدا لم يكن دقيقا وهذا الشخص ليس كذلك ايضا”.

وتروج “كاي اف سي” كثيرا لوصفتها السرية مشددة على انها محفوظة في خزنة وتنقل في شاحنة مصفحة في كل مرة.

الا ان الكثير من الوصفات عبر الانترنت تؤكد انها توفر مذاق دجاج “كاي اف سي” المقلي.

كنتاكي

وقد اعدت الصحيفة الوصفة التي حصلت عليها وقارنتها مع الدجاج من الوصفة الاساسية ل”كاي اف سي” وتبين لها انه “يستحيل تقريبا التفريق بينهما”.

وقد اثار الامر فضول الكثير من الاميركيين فقررت صحيفة “كوريير-جورنال” في لويفيل حيث المقر العام ل”كاي اف سي” اعداد الوصفة كذلك. وخلصت الى ان الوصفة “تحوي الكثير من البابريكا. انا مع “كاي اف سي” هذه المرة”.

 

السابق
وزارة الصحة تقفل 22 ناد رياضي غير مرخص في قضاء الشوف
التالي
منى زكي… حامل؟