حركة نور الدين الزنكي لـ«جنوبية»: هيبة بوتين ونصرالله سقطتا في حلب

أجرى موقع "جنوبية" حواراً مع عضو المكتب السياسي لحركة نور الدين الزنكي بسام مصطفى، حول الأوضاع في حلب والمجازر الروسية والمواقف العربية... نص الحوار:

1- ما هي آخر التطورات بحلب؟ وما آخر الإنجازات؟

أهم شيء في حلب هو فك الحصار وإفشال مشروع قتل ٥٠٠ ألف انسان جوعاً كما جرى ويجري في المدن التي طوقها حزب الله والنظام في محيط دمشق وحمص وريفها .. يحاول النظام وحلفاؤه حالياً استرداد ماخسر لإعادة الحصار ونحاول نحن إبقاء شريان الحياة مفتوحاً، وتجري هنا وهناك معارك كر وفر ولكن النظام ومعه روسيا لم يحققوا إلاّ الفشل حتى الآن والأيام القادمة حُبلى بالمفاجأت .
2- هل من نقاط تم التراجع عنها؟ وهل تعتبرون أنّ المرحلة الجديدة قد فشلت؟
إنّ السيطرة على النقاط الإستراتيجية التي أدّى كسبها إلى فكّ الحصار، يساعد على إفشال محاولات النظام ومعه الروس والإيرانيين لإعادة إطباق الحصار وأقصد هنا تلّة القراصي و تلّة القرع ومشروع 1070 شقة، فهي بلغة العمليات مفاصل تحت سيطرة الثوار وكل المحاولات لاستردادها فشلت وكلفتهم أعداداً كبيرة من القتلى والعتاد، وسقطت هيبة بوتين كما سقطت هيبة نصر الله والخامنئي والأسد من قبلهم.
3- كيف تواجهون المجازر الروسية؟
حاول الروس كعادتهم التلاعب بالمجتمع الدولي وطرحوا هدنة الساعات الثلاث التي خرقوها بعد ثلاث دقائق، ويجري الآن محاولة تسويق هدن أخرى وكل ذلك للتهرب من الاستحقاق الإنساني الرئيسي لحماية المدنيين في حلب، وإدانة من يقصف المشافي والأسواق والبيوت بطائرات توبوليف من مطارات إيران ..

روسيا لن تتوقف عن ارتكاب المجازر ولا إيران التي أعلنت بالأمس عن تشكيل جيش طائفي للقتل، ونحن نطالب الأمم المتحدة ودول أصدقاء الشعب السوري بتطبيق القرارات الدولية ووقف المجازر تحت الفصل السابع بدلاً من القلق والبحث عن هدن لايلتزم بها النظام والروس وحزب الله .

4- هل ما زالت طرق امدادكم بالأسلحة ممكنة؟
الجميع يعلم أنّ الجيش الحر تعرض ويتعرض للتعطيل والإضعاف، وكان حصوله على السلاح والذخيرة اللازمة للدفاع عن أهالينا يمرّ بشروط سياسية معقده ولكننا صمدنا وسنصمد فهذا ليس خياراً فقط بل أداة دفاعنا في وجه التواطؤ والخذلان الذي نتعرض له.

إقرأ أيضاً: طفل حلب لخامنئي: عد إلى بلادك

5- في اخر تصريح قالت تركيا إنه من الممكن اعتبار الرئيس السوري، بشار الأسد، طرفا في مرحلة انتقالية بدون دور قيادي.. ما تعليقكم؟
التصريحات التركية والسعودية والقطرية للأسف قسم كبير منها أخذ طابعاً اعلامياً متناقضاً، ونحن نعلم أنّ الجميع متأكد أنّ رحيل بشار الأسد عن السلطة شرط اساسي لايمكن بدونه تطبيق أيّ حل سياسي فهو جزء من المشكلة وليس جزءاً من الحل.

6- حزب الله دعا لمواقف جديدة منها الحوار مع داعش والنصرة؟ كيف سينعكس ذلك برأيك؟
تصريحات المسؤولون في حزب الله ودعواتهم للحوار مع داعش والنصرة تأتي في سياق إعلامي غبي، فبدل هذه الدعوات على حزب الله الانسحاب من سوريا لأنّ استمراره سيجر لبنان عاجلاً أم آجلاً إلى أتون الحرب والفوضى .

إقرأ أيضاً: ستالينغراد الحلبية بين شرقية وغربية!

7- معركة تحرير حلب.. هل انتهت بفك الحصار؟ أم أنّ هناك من خطط جديدة سوف تشكل عوامل مفاجأة؟
حلب رقم الحرية الأوّل ولا رجعة عن تحريرها والقادمات ستكشف مفاجآت كثيرة.

السابق
«جيش حزب الله» الخفي يحتلّ لبنان: 50 ألف مقاتل مهيأون للمواجهة
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 22 آب 2016