#ليه_طردوا_نديم_قطيش: نديم قطيش ضحية أم جلاد؟

نديم قطيش

لم تقنع الحجج التي قالها نديم قطيش الرأي العام اللبناني والعربي وذلك على خلفية توقف بث برنامجه DNA على شاشة قناة المستقبل اللبنانية.

اقرأ أيضاً: نديم قطيش: الحريري اخي وصديقي ورئيسي

وكان نديم قطيش قد شرح أسباب توقف بث البرنامج على الشاشة الزرقاء مشيراً إلى أنها تعود لرفض فريق عمل DNA في لبنان الإستمرار في العمل دون تلقيهم أجورهم ومؤكداً على عودة البرنامج عندما تحل الازمة.

وفي هذا الوقت تعاني المؤسسات الإعلامية التابعة لرئيس الحكومة الأسبق سعد الدين الحريري من ضائقة مالية قد تودي بزعيم تيار المستقبل إلى الإعلان عن إفلاس شركته سعودي أوجيه.

نديم قطيش

وإنتشر على مواقع التواصل الأجتماعي هاشتاغ #ليه_طردوا_نديم_قطيش ولقي الهاشتاغ الكثير من التفاعلات الساخرة من جهة والمتساءلة جدياً من جهة اخرى عن الاسباب الخفية وراء قرار المستقبل عدم عرض البرنامج، مبدية عدم اقتناعها بما أورده قطيش من حجج غير سياسية عن الموضوع.

https://twitter.com/hasanhamzeh2/status/765910580154761216

https://twitter.com/Nabihzbib/status/765868841159233536

https://twitter.com/Ghoteimi/status/765868728571396096

https://twitter.com/algaliboun2/status/765868398781882368

ومن بين التغريدات الساخرة تلك العائدة إلى مراسل قناة العالم حسين مرتضى على موقع تويتر فتساءل فيها بشكل تهكمي “شو قصة نديم قطيش عنجد قطشلو الشيخ سعد”.

وإستغل جمهور حزب الله والنظام السوري الخبر فكالوا من خلال الهاشتاغ الكثير من الشتائم والسباب بحق قطيش.

من ناحية اخرى، تناقضت ردود فعل مناصري المستقبل وانقسموا، بين من عبر عن حزنه لهذا القرار وبين من شمت بقطيش بسبب بعض التصريحات التي أدلى بها قطيش والتي اعتبرت متناقضة مع مواقف التيار.

ففي السابق سبب نديم قطيش موجة إستياء عارمة في صفوف المستقبل على خلفية حادثة الإنقلاب الفاشل في تركيا بعدما قام الأخير بوضع تغريدة تناول فيها بتعبير ناب، “حريم السلطان” في إشارة منه إلى رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان.

وقامت حينها بعض القيادات البارزة في المستقبل بتوجيه إنتقادات لاذعة طالبت قطيش بالإعتذار عن ما قاله بحق أردوغان وتطورت الامور إلى مناوشات كلامية علنية على مواقع التواصل الإجتماعي بينه وبعض شخصيات التيار.

ولكن جزء اخر من جمهور تيار المستقبل وضع تكهنات تقول بأنه من المرجح أن يكون قرار فصله قد اتى على خلفية التقارب الجديد بين حزب الله وتيار المستقبل.

والجدير بالذكر أن برنامج DNA مازال يعرض على قناة العربية، ويعد من بين البرامج الأكثر سخرية في تناولها لمحور “الممانعة” وشخصيات حزب الله والنظام السوري وإيران.

السابق
سيرة فرحان صالح: كفرشوبا (قصة حُبّ.. سيرة مكان)
التالي
العثور على جسم مشبوه على طريق رأس السرج في عرسال