مستشار ترامب يرد على كلام نصرالله

دونالد ترامب

اعتبر وليد فارس مستشار المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، في تصريح صحافي، أن “حزب الله يمر بموقف صعب في سوريا وخصوصا في حلب ومواقع اخرى، وربما ارادوا (الحزب) لفت الانتباه نحو قضايا اخرى بما فيها الانتخابات الاميركية التي تعتبر الموضوع رقم واحد في العالم”.
ورداً على كلام أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله الأخير عن حديث ترامب عن مسؤولية الرئيس الأميركي باراك أوباما لتنظيم “داعش” الإرهابي، أوضح أن “اللوم لا يقع على حزب الله وقصته السريالية بل على الاعلام الذي نشرها”، مشيراً إلى أنها “قصة من نظريات المؤامرة لا مصداقية لها على الصعيد الدولي، واي وسيلة اعلامية تنشرها ستفقد مصداقيتها”.
وأوضح أن “ترامب قال مازحا ان اوباما اوجد داعش، ولكن كما شرح في خطابه، هو لمح الى ان السياسات الرديئة في ليبيا والعراق وسوريا اعطت الفرصة للجماعات الجهادية كداعش للبروز، وهذا الموضوع يختلف عن الوهم الذي يحاول حزب الله وايران تكراره عن ان الرئيس الاميركي اعطى الاوامر لتأسيس داعش”، مضيفاً: “أخطاؤه (اوباما) اوصلت الى داعش لا اوامره”.
ورداً على سؤال حول تأثير كلام نصرالله عن تصريحات ترامب على مسيرة المرشح الجمهوري، أكد أنه “على الاطلاق لن يؤثر، ومن الممكن ان تجذب هذه القضية الانتباه في لبنان وبعض وسائل الاعلام بالعالم العربي، ولكنها وسائل الاعلام الوطنية في الولايات المتحدة لن تعيرها انتباها”.
وأوضح أن “القضية الاساسية لدونالد ترامب هي مواصلة توعية وتثقيف الرأي العام الاميركي عن الخطرين الاستراتيجين اللذين يهددان الولايات المتحدة، والمنطقة، وهما النظام الايراني وجماعة الإخوان المسلمين، وسيظهر للرأي العام الاميركي ان اوباما وكلينتون أضرا بالسياسة الخارجية الاميركية في المنطقة وذلك من خلال شراكتهما مع الاطراف غير المناسبة والتخلي عن الشركاء الحقيقيين”.

السابق
الشرطة العراقية: 12 قتيلاً من قوات الأمن بهجوم لداعش في الأنبار
التالي
صحيفة تركية تكشف تفاصيل نجاة أردوغان من محاولة اغتيال كان يخطط لها أتباع غولن