جيش الفتح يعلن سيطرته على معمل الإسمنت بحلب

أعلن جيش الفتح سيطرته على معمل الإسمنت وبدء هجوم على منطقة جمعية الزهراء بحلب، في حين قتل تسعة مدنيين جراء تصعيد الطائرات الروسية والسورية قصفها على محافظة إدلب، كماشهد ريف دمشق قصفا كثيفا على مدينة داريا تزامنا مع هجمات للمعارضة بالقلمون.

وأكد جيش الفتح مساء اليوم الأحد سيطرته على معمل الإسمنت، الذي يعد من أكبر مواقع النظام بمدينة حلب، وذلك بعد قصف استمر عدة أيام خلال معارك فك الحصار عن الأحياء الشرقية والجنوبية من المدينة.

أعلن الثوار اطلاق مرحلة جديدة من ملحمة حلب الكبرى باتجاه جمعية الزهراء في مدينة حلب ، و استهلتها بتمهيد مدفعي و تفجير سيارة مسيرة عن بعد.

إقرأ أيضاً: وصمت نصر الله الذي تلقى هزيمة في حلب

وأفاد مصدر خاص للجزيرة بأن قياديا كبيرا في حزب الله اللبناني قتل خلال المعارك، بينما قالت مواقع موالية للنظام إن جيش النظام تصدى للهجوم على معمل الإسمنت. علما بأن سقوط المعمل في يد المعارضة سيؤدي إلى فتح طريق واسع بين أحياء حلب وريفها.

وأفاد مراسل الجزيرة ببدء جيش الفتح وفصائل من المعارضة المسلحة قصفا على مواقع تابعة لقوات النظام غربي حلب، في محاولة للسيطرة على مدفعية وجمعية الزهراء.

إقرأ أيضاً: انطلاق المرحلة الجديدة من ملحمة حلب الكبرى

وفي تصريح للجزيرة، قال الناطق العسكري باسم حركة أحرار الشام أبو يوسف المهاجر إن المرحلة الدفاعية لجيش الفتح عما حققه في المراحل الثلاث الأولى من معركة السيطرة على كامل حلب ستنتهي اليوم، وإن الساعات القادمة ستشهد تطورات على الأرض.

وفي سياق متصل، أحبطت المعارضة المسلحة وجيش الفتح خمس محاولات شنها مقاتلو حزب الله والنظام على مواقع المعارضة في مناطق الراشدين والحمدانية والراموسة وتلة المحروقات (جنوبي حلب).

 

السابق
المستقبل لنصرالله: رسالتك مرتجعة مع الشكر..
التالي
فتفت يرد على نصر الله: تدني سياسي