«جنوبية» ترصد قضايا حياتية في الضاحية ومن ضمنها مافيات المياه في «الغبيري»

تنوعت مواضيع موقع "جنوبية" أمس، وقد اختصت أمس بتسليط الضوء على تجاوزات بلدية الغبيري والتعديات على الأملاك العامة، إضافة إلى مافيات المياة في البلدة التي باتت أقوى من الجولة ومن البلدية. إلى ذلك تطرقت "جنوبية" إلى ملف العسكريين المخطوفين مع إستدعاء زوجة عسكري إلى التحقيق وغيرها من المواضيع.

الحكومة تنعقد دون البحث بالملفات الخلافية

الحكومة اللبنانية

يبحث مجلس الوزراء ببنود مؤجلة من جلسات ماضية، وهي أكثر من 50 بنداً معظمها بنود إدارية عادية، وأبرزها مواضيع متعلقة بشؤون تربوية، لا سيما اقتراح إنشاء جهاز رسمي للتوجيه والمراقبة على المدارس الخاصة المجانية.

ملف العسكريين غائب عن الدولة.. وزوجة أحدهم إلى التحقيق

العسكريون المخطوفون

في الثاني من آب، تمّ تأريخ العام الثاني لأزمة العسكريين المخطوفين لدى داعش، في ظلّ تلكّؤ الدولة والأجهزة الأمنية، وغياب أيّة معلومة تحرّك الملف أو تطمئن الأهالي على مصير أبنائهم.

بلدية الغبيري: محسوبية في إزالة التعديات

الغبيري

في بلد يغيب فيه القانون و يسيطر عليه الجشع و القمع لا سيما في الضاحية الجنوبية، والتي نستعرض من تجاوزاتها ما يحصل في بلدية الغبيري التي تروج لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بانها تحافظ على امن البلدة و ذلك من خلال إزالة المخالفات و التعديات على الاملاك العامة.

لغز العالم «أميري» الذي ذهب ضحية أحلامه‏

اميري

حفلت الأخبار والمعلومات والتحليلات، التي أحاطت بقضية “العالم النووي” الإيراني شهرام أميري، والتي بدأت مع حادثة اختفائه، في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، في العام 2009، أثناء تأديته مناسك العمرة، بكثير من التناقضات والمغالطات، ولم تنته مع شيوع خبر إعدامه.

تقرير الخارجية الاميركية: ماذا عن إبادة الاكثرية؟‏

داعش

أثار التقرير السنوي للولايات المتحدة أمس عن الحرية الدينية حول العالم موجة إنتقاد لاذعة لجهة تنديد الولايات بـ«الإبادة» التي يرتكبها تنظيم «داعش» ضد الأقليات المسيحية والايزيدية والشيعية في وقت إستثنى الاضطهاد الذي أيضًا الذي تتعرض له الطائفة السنية من التنظيم الدولة الإسلامية.

مافيات المياه في الغبيري أقوى من الدولة والبلديات‏

بلدية الغبيري

بالعودة إلى البرنامج الإنتخابي الذي قامت من خلاله لائحة «الوفاء والتنمية» بالفوز على لائحة «الغبيري للجميع»، فإن اللائحة إلتزمت توسيع المساحات الخضراء وزيادة فرص العمل للشباب.

فيلق الشام في حلب لـ«جنوبية»: لا نقصف مدنيين‏

حلب

ما إن انتهت ملحمة فك الحصار عن حلب، حتى بشرّت الفصائل المعارضة بمعركة أخرى وهي معركة تحرير كامل المدينة وطرد النظام السوري والميليشيات المذهبية، إلا أنّ التبشير اقترن بهدوء نوعي، ليخرقه ما تداولته وسائل الإعلام يوم أمس عن استهداف المعارضة لحافلة مدنية في حي الريحانية الذي يخضع لسيطرة الأسد.

الجيش الحر وفصيل آخر: أطاحا بنظام الأسد في ريف خناصر بثلاثين دقيقة

معركة الخناصر

أعلنت حركة بيان بالإشتراك مع جيش النصر (التابع للجيش الحر) عن بدء غزوة حمراء الأسد بإقتحام معسكر محمية الغزلان بريف حلب الجنوبي تمهيداً لقطع طريق امداد قنوات النظام إلى حلب.

بالفيديو.. نديم قطيش: «الراموسة» بعيدة مفرقين عن القدس.. و«كف حلب» للممانعة!

نديم قطيش

عرض الإعلامي نديم قطيش في حلقة ليل أمس من برنامجه DNA الذي يُذاع عبر قناة العربية الحدث، التضارب والتناقض بين وسائل إعلام الممانعة في نقل واقع حلب.

بالصورة: بعد طرده من التيار.. هكذا سخر حداد من باسيل

هشام حداد لهون وبس

أصدرت المحكمة الحزبية في “الوطني الحر” قرارها بفصل مقدم البرامج هشام حداد من التيار. وعلّق حداد على قرار الفصل عبر نشر صورة عبر حسابه فيسبوك  للوزير جبران باسيل والى جانبه “بوكيمون”.

السابق
تجدد الاشتباكات جنوب حلب والجيش السوري يخلي نقاطه داخل محمية الغزلان
التالي
أميركا تردّ على رسالة أطباء حلب: كثيرا ما أدانا الهجمات على المنشآت الطبية من قبل قوات النظام