قائد «الباسيج»: قريباً لن يبقى اسم لإسرائيل في المنطقة

أكد قائد ميليشيا الباسيج التابعة للحرس الثوري العميد محمد رضا نقدي، أنه يتمتع بالصحة والسلامة ويواصل تقديم الخدمة الى الشعب الايراني.

إقرأ أيضاً: إيران تحاول استنساخ ’الباسيج’ فى سوريا

وفي معرض الرد على صحيفة «هآرتس» الاسرائيلية التي تحدثت عن إصابته أخيرا في جبهات القتال في سورية، قال «ان رسالتي هي، ليطمئن الصهاينة والجماعات التكفيرية العميلة لهم، بأنه لن يبقى قريبا اسم لاسرائيل والصهيونية في المنطقة». وفي جنيف، قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، أمس، إن إقدام إيران على شنق ما يصل إلى 20 شخصا الأسبوع الماضي، جاء عقب شكوك خطيرة في نزاهة المحاكمات واحترام الإجراءات القانونية ما يثير الريبة في وقوع «ظلم بيّن».

وأعدمت إيران نحو 20 شخصاً الثلاثاء الماضي، دينوا بمهاجمة قوات الأمن ما فجر إدانات من جماعات حقوقية قالت إن أحكام الإعدام ربما استندت إلى اعترافات انتزعت بالقوة.

إقرأ أيضاً: فيديو: أطفال الباسيج الإيراني يغنون طريقنا إلى القدس يمر عبر الأضرحة في سورية

وذكرت «وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية» للأنباء أن المتهمين دينوا بقتل رجلي دين من السنّة وعدد من رجال الشرطة وحراس الأمن واختطاف مجموعة من الأشخاص وتنفيذ عمليات سطو مسلح وتفجيرات في غرب إيران.

من ناحيتها، أعلنت بريطانيا أنها تشعر بالقلق على مواطنيها المسجونين في إيران وبينهم عاملة إغاثة من أصل إيراني محتجزة منذ أوائل أبريل ويتهمها الحرس الثوري بمحاولة الإطاحة بحكومة طهران.

السابق
ريو دي جانيرو تشهد مشاركة تاريخية لفلسطين
التالي
بالفيديو: أكبر شبكة دعارة في لبنان في قبضة القوى الأمنية