رئيس البرلمان التركي: هذا ما سيناله المتورطون في محاولة الانقلاب

أعلن رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان ، في جلسة استثنائية عُقدت لمناقسة محاولة الانقلاب، “أن المتورطين فيه سينالون جزاءهم العادل في أسرع وقت”، متابعاً “الأمن أفشل المحاولة الانقلابية بالتعاون مع كل فصائل الشعب التركي”.
وأوضح كهرمان أنه “لا يمكن تقييم هذه الحالة بشكل سليم، والشعب التركي أثبت انه يحافظ على تراثه وحضارته”، لافتاً الى أن “هناك من لم يتوقع ذكاء الشعب التركي وحاول القيام بهذه الحالة، وحال المساس بالإرادة الوطنية”.
ورأى أن “محاولة الإنقلاب هو انزعاج بعض القوى لتطور ونمو الجمهورية التركية، حيث وحاولوا استهداف هذه الطاقات الموجودة في الدولة وكان هناك محاولة لإنقلاب تستهدف المبادىء العليا للجمهورية التركية، لكن الإرادة الوطنية والشعب التركي قام بإفشال هذه المحاولة “.

إقرأ أيضاً: من هو العقل المدبّر للانقلاب الفاشل في تركيا؟
وأشار الى أن “خلال هذه الحوادث قام الأشقياء بقتل أفراد من قوى الأمن وسيطروا على بعض الؤسسات العامة واستهداف مجلس الأمن التركي بقذائف، كما كان بحوذتهم أسلحة من أملاك الشعب ويتغذون من خيراته”، لافتاً الى أنهم “قاموا بإبراز السلاح بوجه الأبرياء وكأنهم بوجه الغزاة والأعداء، وهذه المحاولة مؤامرة ارهابية وعملية ارهابية، ولكن من أنقذ الموقف هو فراسة الشعب الذي قام بالنزول الى الشوارع والأزقة والوقوف بوجه هؤولاء”.

السابق
بالصورة: هذا هو الطيار الذي قصف مقر إقامة اردوغان
التالي
لبناني عالقٌ في تركيا يوجه رسالة لجبران باسيل: مصيرنا مجهول!