بعد ارتفاع عدد الاسرى والجثامين: هل سيفاوض حزب الله جبهة النصرة لاسترجاعهم؟

تخطت خسائر حزب الله في مناطق مدينة حلب ( الريف الجنوبي، خان طومان، النبل والزهراء) الثلاثين قتيلاً في الأيام الأخيرة كما وردت معلومات عن أسر مقاتل وعن فقدان الحزب اتصاله بمجموعة تابعة له تضاربت المعلومات حول عدد عناصرها ( 7 أو 10).
وتوالت في اليومين الماضيين بيانات النعي الصادرة عن ماكينات الحزب الإعلامية، لتؤكد معطيات صحفية ميدانية أنّ 16 مقاتلاً من على الأقل من بين الثلاثين سقطوا في ريف حلب الجنوبي، كما انتشرت عبر الصفحات التابعة لجبهة النصرة والمعارضة السورية صوراً لجثث المقاتلين.

هذه الجثث التي لم يذكر بيان نعيها الصادر عن الحزب وقتاً للتشييع إضافة للصور التي تثبت وجودها لدى النصرة، تطرح تساؤل، إن كان سيفاوض الحزب عليها؟

مصادر متابعة لهذا الملف أوضحت لـ”جنوبية”، أنّ هذه الجثث لم يستلمها حزب الله وهي لدى جبهة النصرة، وأنّه ما من اتصالات وما من مفاوضات بهذا الشأن.

والجدير ذكره أنّ جبهة النصرة ما زالت تحتفظ بثلاثة اسرى لحزب الله أسروا مطلع العام الحالي، ليصبح بذلك مجموع عدد أسرى الحزب خمسة لدى الجبهة هم ” محمد مهدي شعيب، حسن نزيه طه، موسى كوراني، محمد ياسين، يضاف إليهم الأسير الأخير والذي ترددت معلومات أنّه أحمد مزهر من بلدة برعشيت”، إضافة لعدد غير محدد من الجثث لدى الطرفين.

السابق
مقتل 8 نازحين سوريين بنيران حرس الحدود التركي أثناء محاولتهم عبور الحدود
التالي
الطفلة صوفي شلت بعد العملية…والقضية بعهدة وزارة الصحة