الجروان يستنكر انتهاكات بعض المليشيات المشاركة في عملية الفلوجة

استنكر معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي الإنتهاكات الإنسانية التي يتعرض لها الشعب العراقي وبالأخص في مدينة الفلوجة على أيدي بعض المليشيات المسلحة المشاركة في العمليات العسكرية الجارية فيها.

وقال رئيس البرلمان العربي في بيان له اليوم إن ” مثل هذه الأعمال والخروقات التي صدرت بها تقارير أممية والتي نتابعها في نشرات الأخبار وما يتعرض له أبناء الفلوجة المدنيون الفارون من قتل وتعذيب وإهانة لا يمكن السكوت عنه” .

و شدد الجروان على أن سلوك مثل هذه المليشيات يزرع الفتنة والنعرات الطائفية بين أفراد الشعب العراقي متسائلا عن” دور الحكومة العراقية في وقف مثل هذه الخروقات ” .

وطالب معاليه ب” فرض سلطة الحكومة العراقية على عملية الفلوجة وتحملها المسؤولية لمنع مثل هذه الخروقات من خلال هيمنة القوات المسلحة والجهات الرسمية على الأرض وعدم السماح للمليشيات المشاركة بالاستمرار في مثل هذه الخروقات والتجاوزات ضد الانسانية والتي من شأنها زرع الفتنة وتعكير النسيج الاجتماعي العراقي وهو ما يجب على الحكومة منعه بشتى السبل” .

كما طالب الحكومة العراقية ب” محاكمة كل من تلطخت يداه بمثل هذه الأفعال الإجرامية وبالأخص الذين اتضحت شخصياتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشاشات التلفاز”.

وأعرب الجروان عن أمله في أن يعود العراق آمنا سالما خاليا من الإرهاب والطائفية ضمن حاضنته العربية وبما يحقق أمن وسلام وتطور ونماء العراق لما فيه خير شعبه الشقيق.

السابق
مقاتل ينفصل عن حزب الله…وينضم للوطن!
التالي
الحريري خذل متابعيه…‏