مؤسسة لايف تصدر بيانها عن اعتقال المحامي نبيل الحلبي…

أصدرت مؤسسة لايف الحقوقية بيانها عن اعتقال المحامي نبيل الحلبي بيانها وتضمن:

“بإستغراب وإستهجان شديدين، ومع بزوغ لحظات فجر يوم الاثنين الواقع في 30 أيار 2016، أقدمت دورية تابعة للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على مداهمة منزل المحامي نبيل علي الحلبي والمدير العام للمؤسسة البنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان “لايف” ودخولها منزله بواسطة الكسر والخلع وترهيب زوجته وأطفاله القاصرين لإعتقاله وسوقه مخفوراً على خلفية الشكويين المقامتين من قبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ومدير مكتبه ماهر أبو الخدود بجرم القدح والذم !!!

إن مؤسسة لايف تندد بإعتقال مديرها المحامي نبيل الحلبي بطريقة لا تراعي الحد الأدنى من الإجراءات القانونية سيما أن الجرم المدعى به لا يجيز التوقيف الإحتياطي باعتبار عقوبته لا تتعدى السنة السجنية.
إن عملية التوقيف والسوق تثير التساؤلات عن حقيقة الإجراء وغاياته لأن المحامي نبيل الحلبي سبق وحضر جلسته المنعقدة بتاريخ 24 أيار 2015 أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت وهو معلوم العنوان ومحل الإقامة وليس فاراً من وجه العدالة.

إن مؤسسة لايف تدعو القضاء المختص الى ترك المحامي نبيل الحلبي فوراً لعدم قانونية توقيفه، وتهيب بجميع المؤسسات الرسمية إحترام حق حرية الرأي والتعبير المكفولين بموجب الدستور اللبناني.
إن مؤسسة لايف تؤكد على وجوب إتمام المحاكمة بصورة عادلة ، نزيهة وشفافة وحسب الأصول القانونية، كما تطالب بتحقيق قضائي فوري وعلني بالإنتهاكات الحاصلة وبالمعاملة السيئة التي تمت ، إضافة إلى محاسبة المسؤولين عنها.”

السابق
طرابلس تنصب ريفي جنرالاً لعاصمة الشمال
التالي
النائب عن مقعد طرابلس روبير فاضل يستقيل والسبب؟؟