اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 30 ايار 2016

السفير
لوحظ أن ممثلي حزب سياسي لبناني فاعل قد غابوا عن مؤتمر أكاديمي عقده مركز دراسات مقرب من حركة “حماس” في بيروت مؤخرا.
بدأ تنظيم إسلامي لبناني وسطي ورشة تقييم للانتخابات البلدية في ضوء ما أفرزته من نتائج أبرزت تراجع حضور التنظيم المذكور في المدن الكبرى وبعض المناطق.
يدرس أعضاء لائحة “بيروت مدينتي” إمكان تقديم طعن بفوز أحد أعضاء “لائحة البيارتة”.

المستقبل
يقال
إن نائباً بارزاً في حزب مسيحي كان بصدد القيام بزيارة انتخابية أمس الى أحد أقضية الشمال عاد فعدلَ عنها خلال اللحظات الأخيرة بعد نصائح من ماكينته الحزبية تؤكد أن مثل هذه الزيارة “تضرّ ولا تنفع”.

اللواء
تحاول جهات سياسية معروفة استغلال بعض التباينات في الاجتهاد بين قطبي تيار سياسي، وشن حملة شعواء على أحدهما في معرض التشكيك بطموحاته ونواياه!
قام وزير محسوب على تيار حزبي بتأمين متطلبات المصالحة بين فريقه الحزبي ومؤسسة إعلامية بارزة، وإعادة التعاون بينهما إلى مجاريه الطبيعية!
تساءل أحد نواب بيروت عمن يقف وراء المخالفات المتناسلة في أكثر من منطقة في العاصمة، خلال مرحلة الانتخابات البلدية وقبل تسلّم المجلس البلدي الجديد مهامه القانونية!

الجمهورية
طلب مرجع روحي من قيادات سياسية أن تعطي الأولوية للإنتخابات الرئاسية بعد الإنتهاء من البلديات.
قال رئيس حزب إنّه يجب الإنصراف الى القيام بعملية تقييم ذاتي بعد النتائج الصادمة في الإنتخابات البلدية.
لاحظ مراقبون أن سبب إنفلاش الصراع بين زعيمين من طائفة واحدة هو بسبب محاولة أحدهم أخذ حجم جديد أكبر.

البناء
اعتبر سياسي مخضرم أنّ التحاق الرئيس سعد الحريري بتحالف الثلاثي الطرابلسي ميقاتي ـــ كرامي ــــ الصفدي يدلّ في الدرجة الأولى إلى أنّ تيار المستقبل يعاني من شبه إفلاس سياسي في المدينة خاصة، وفي الشمال عامة، حيث لم يخض بِاسمه أيّ منافسة انتخابية على الإطلاق، ويمثل في الدرجة نفسها اعترافاً مباشراً ببطلان كلّ الاتهامات التي كالها هو وتياره وإعلامه للثلاثي الطرابلسي المشار إليه بعد إسقاط حكومة الحريري مطلع العام 2011…

السابق
ماذا تخبئ لك أبراج اليوم؟
التالي
هذه هي نسب الاقتراع في انتخابات لبنان الشمالي وعكار