محمد وليد العاصي مرشح المجتمع المدني في بلدية صيدا

محمد وليد العاصي

الاستاذ محمد وليد العاصي ابن مدينة صيدا يعمل بتصنيع وتجارة اللوحات الاعلانية، منخرط في العمل الاجتماعي والثقافي وعضو في عدد من الجمعيات ومساهم في التحرك الشعبي والحركي المدني، اختار ان يترشح منفردا للمجلس البلدي في صيدا كممثل للمجتمع المدني في المدينة وبدعم من جمعية «مواطنون ومواطنات في دولة»، التي يرأسها الوزير السابق شربل نحاس.

اقرأ أيضاً: هكذا تحوّلت مشاعات الجنوب إلى لقمة سائغة بيد قوى الأمر الواقع

ترشّح العاصي للبلدية من أجل جملة من المطالب الانمائية قبل السياسية، ولأنه لا يؤمن اللوائح المعلبة، ويؤمن أن الحل في لبنان يكون في نظام بديل عن نظام المحاصصة الطائفي المعتمد.

وليد العاصي صيدا

يقول العاصي لموقع جنوبية: «في صيدا لا يوجد مثلا قانون سير ونحن لا بد لنا من قوانين موازية تضعها البلدية عند تقصير الدولة، مثلا مسألة أزمة الكهرباء أكبر من مسألة البلديات ولكن البلدية تستطيع تنظيم عمل المولدات الخاصة، وكذلك بالنسبة لقانون السير والمسألة الأمنية، فان تفعيل الشرطة البلدية يمكن أن يحل جزءا من المشكلة» .

ويتابع « نحن لا نترشح من أجل العرقلة كما تحاول لائحة السلطة تصويرنا، نحن يهمنا المراقبة والاطلاع على أعمال البلدية وتقديم اقتراحات، فصيدا تحتاج الى مكتبة عامة حديثة، ومواقف للسيارات أكثر عملية من المعتمدة التي ادرجت في السنوات الماضية وتبين انها قديمة لا تدر ايرادات ذات شأن للبلدية».

وختم المرشح عن بلدية صيدا محمد العاصي: «هم يقولون أن من ليس معنا فهو ضدنا، وهذه ذريعة من أجل الاستحواذ على السلطة المحلية من قبل جهة واحدة تقصي الباقين، فمن حق كل مواطن أن يطلع على التلزيمات وعلى دفتر الشروط وأن يطالب بشفافية مطلقة منعا للهدر أو لسوء التصرف من قبل المسؤولين والقيمين على اعمال البلدية».

 

السابق
معارك «بلدية» طاحنة في هذه البلدات «الجنوبية»
التالي
ماذا لو عاد مهدي عامل حياً