لا تدع طفلك يشاهد هذه المسلسلات الكرتونية؟‏

غالباً ما يتأثّر الأولاد بالشخصيات الكرتونية التي تخلق في نفوسهم حبّ المغامرة وروح الشجاعة، فيتمثلون بها ويلجأون الى تقليدها حتى وان كلّفهم ذلك التعرّض لسلامتهم الشخصيّة. إليكم 4 مسلسلات كرتونية من المستحسن حظرها عن يوميات أولادكم حفاظاً عليهم.

اقرأ أيضاً: كتب «أمي ماتت ومات معها كل شيء» فاشتعلت مواقع التواصل

– المسلسلات المبنية على أساس القتل والتصفية، تلك التي تصوّر تلك المشهديّة على اساس الموت والقتل والتصفية الجسديّة حتى ولو كان الخاسر هو نفسه الذي يجسّد الشخصية الشريرة في المسلسل.

– المسلسلات المخصّصة لفئة عمريّة محدّدة، كأن ينخرط الذكور في متابعة المسلسلات الخاصّة بالفتيات أو العكس، أو يحبّذون مشاهدة نمط معيّن من الأحداث التي لا تتناسب وفئتهم العمريّة.

كرتون

– مسلسلات الخيال العلمي المبالغ فيها. وذلك عندما تصل درجة المبالغة في المسلسل الى حدٍّ ينفصل فيه عن العالم المحسوس، من الضروري الانسحاب من مشاهدته لأن التأثّر الكبير به قد يجعل الولد يعيش ضمن أفكارٍ انعزالية لا يشاركه بها محيطه.

– المسلسلات الصاخبة بالمؤثّرات الصوتية والشكليّة. فالصراخ والسرعة في الأحداث كلّها عوامل تؤدي الى اكتساب الولد عناصر ومزايا فوضويّة وسلبية تستقر في سلوكه الشخصي ومن الصعب محوها بسهولة.

 

السابق
من هي الفنانة المصرية التي قضت في حادث سقوط الطائرة؟
التالي
هل التجديد لمجلس بلدية صيدا يلغي حق المساءلة؟