اللاجئون الفلسطينيون من سورية: كفاكم تضييقاً علينا

اعتصام فلسطينيي لبنان

بدعوة من خلية ادارة الأزمة مع الأونروا، اعتصم آلاف اللاجئين الفلسطينيين من سورية، اليوم الثلاثاء أمام مقر الأونروا في العاصمة اللبنانية بيروت.
تحدث في الاعتصام نائب المسؤول السياسي لحركة حماس وعضو خلية الأزمة أحمد عبد الهادي، الذي قال إن وكالة الأونروا هي الشاهد الرئيس على نكبة الشعب الفلسطيني “فلا يجوز عليها أن تستمر في تقليص خدماتها المستمرة منذ أربعة أشهر على التوالي في كل المجالات، الصحية والتعليمية والخدماتية”.
وقال عبد الهادي إن تحركات اللاجئين ضد التقليصات لن تتوقف حتى تراجعها عن قراراتها.
وأضاف أن الحوار مع وكالة الأونروا ما هو إلا خطوة من الخطوات التصعيدية ضد سياسة تقليصات الأونروا.

اعتصام
وأكد عبد الهادي أن معاناة اللاجئين الفلسطينيين من سورية تكفيهم، “فلا يجب على الوكالة أن تزيدهم همهم، فلجوؤهم من أرضهم فلسطين ومن ثمة سورية، وكل ذلك نأتي لنزيد من ألمهم في لبنان من خلال الضغط عليهم في معيشتهم وأكلهم ومسكنهم”، مضيفاً “فلا تضيقو عليهم اكثر”.
وقال عبد الهادي إن خلية الأزمة وقيادة الفصائل تقف صفاً واحداً إلى جانب اللاجئين من سورية.
وتحدث في الاعتصام مسؤول لجنة متابعة ملف اللاجئين الفلسطينيين من سورية قاسم عباسي، والذي أكد أن لجان الحوار مع الأونروا وخاصة فيما يتعلق بملف اللاجئين من سورية مستمر حتى تحقيق كافة المطالب. وطالب عباسي مدير عام الأونروا ماتيوس شمالي التراجع عن قراراته، مضيفاً أن وظيفة الأونروا هي تأمين حماية اللاجئين الفلسطينيين من سورية، مطالباً إياها تسهيل أمور دخولهم وإقامتهم في لبنان.

السابق
تقدير إسرائيلي مثير للوضع العسكري بسوريا وخلاف روسيا وإيران
التالي
ريما كرنبة: ليست محجبة ولا منقبة ونالت أعلى أصوات في عرسال…‏