لماذا هذا الاصرار على تفجير المخيمات الفلسطينية والترهيب منها…؟؟

المخيمات الفلسطينية
اشتباكات يومية في منطقة الضاحية الجنوبية بين عائلات وعشائر ومجموعات مسلحة… والجيش اللبناني يتدخل لوقف الاشتباكات ويطارد المسلحين… ولم نسمع يوماً باعتقال اي مسلح..؟ وهذه نماذج عن وقائع وممارسات واشتباكات وبيانات..؟؟
2013-06-25.. مجموعة الوادي الاعلامية…(تجدّدت الاشتباكات بعنف بين آل زعيتر وآل حجولا في منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية، وشهدت استخدام الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية في هذه الاشتباكات.. وأفادت المعلومات أن سببها خلاف قديم بين عائلتي زعيتر وحجولا على خلفية مقتل أحد أفراد عائلة حجولا منذ حوالى سنة. وقد احترق منزل فراس زعيتر في الليلكي اثر الاشتباكات. ودخلت قوة من الجيش الى المنطقة وقامت بتطوق مكان الاشتباكات وبدأت بملاحقة مطلقي النار)…
المصدر: “النهار” 19 نيسان 2015 .. علمت “النهار” ان خلافات قديمة بين مجموعات من المطلوبين ابرزهم المدعو ف. ا. تطورت الى إطلاق النار في شارع مدرسة الرمل ببرج البراجنة عند التاسعة والنصف مساء اليوم . ووصلت قوة من الجيش، عملت على ضرب طوق حول المسلحين والاماكن التي خرجت منها النيران وعملت على ملاحقة بعضهم في احد مباني المنطقة. وقد ادى تبادل اطلاق النار بكثافة بين المسلحين، الى ترويع سكان المنطقة، ولا سيما في المبنى حيث انهال الرصاص على كل الطبقات الآهلة بالسكان، بعدما لجأ بعض المسلحين الى المبنى. وعلم في هذا الاطار ان خلافا استجد بين مطلوب من اصحاب الصيت الذائع في المنطقة وبين مجموعة من المطلوبين الاخرين من منطقة الرمل العالي، التي اقتحمت المنطقة وباشرت باطلاق النار بكثافة في اتجاه المبنى الذي يسكن ف. ا. في احدى طبقاته، قبل ان يتدخل الجيش. ولم يسجل اي اصابات نتيجة ذلك سوى الاضرار المادية. وتبين ان مجموعة ف. ا. اشتبكت مع مجموعة ع. ط، ودارت الاشتباكات المسلحة قبل ان يفر جميع المسلحين من المنطقة بعد وصول القوة الامنية…؟؟
6 شباط 2015 .. مصادر امنية لـ”النهار”: اشتباكات بين الجيش ومطلوبين في منطقة الفنار-الزعيترية اثر تنفيذ الجيش لمداهمات..
موقع القوات اللبنانية.. اشتباكات عنيفة بين آل زعيتر في حي الزعيترية في الفنار والجيش يطوّق المنطقة.. اندلعت اشتباكات عنيفة بين أشخاص من آل زعيتر في حي الزعيترية في الفنار، استخدمت فيها القذائف الصاروخية والرشاشات، مما ادى الى احتراق عدد من السيارات… وفي التفاصيل أن صبحي زعيتر الذي اطلق اليوم من السجن، اتهم أشخاصا من آل زعيتر بالوشاية عليه، مما تسبب بتوقيفه. وعلى الفور، طوق الجيش المنطقة وعمل على وقف الاشتباكات واعادة الوضع الى طببيعته…
أفاد مراسل ملحق عن سماع اصوات إطلاق نار كثيف في الضاحية الجنوبية لبيروت.. واشار مراسلنا إلى أن إطلاق النار هو بسبب تشييع الشاب عمران المصري في روضة الشهيدين…..(لا توقيفات)
الأحد 21 شباط 2016..ليبانون فايلز: اطلاق نار كثيف في الضاحية الجنوبية مع انطلاق موكب تشييع ادونيس نصر من امام مستشفى الرسول الاعظم..(لا توقيفات)…
الجمعة 27 تشرين الثاني 2015 …الوكالة الوطنية – صيدا – أفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” حنان نداف.. عن سماع اطلاق نار كثيف في حارة صيدا، تبين لاحقا انه ناجم عن تشييع أحد ابناء البلدة ….(لا توقيفات)…
21 أبريل/نيسان.. 2016 … إشتباكات بين “حزب الله” وتجار مخدرات بقاعاً.. جرحى وبيانات إستنكار            .. بسبب خلافات سابقة أقدم ليل أمس في الهرمل كل من ح. ن د، وأولاده بالإضافة الى شبان مجهولين على إطلاق النار على كل من مصطفى أيوب ويوسف الموسوي اللذين أصيبا ونقلا إلى مستشفى العاصي. كما عمد مطلقو النار إلى خطف شخصين وفروا إلى جهة مجهولة. وقد ترددت معلومات أن “حزب الله” وفي منطقة قارة السورية كان قد أوقف مهرباً لبضاعة الحشيشة يحمل معه 250 كلغ وهو إبن التاجرالكبير ح . ن . الدين…
الاثنين 25 نيسان.. 2016.. ليبانون فايلز: سماع صوت إطلاق نار في أنحاء بيروت تزامناً مع إطلالة الرئيس نبيه بري..(لا توقيفات)
26/03/2008 … إصابة مواطنة بـ “رصاص الابتهاج” بإطلالة نصر الله.. إطلاق الأعيرة النارية، الذي تطور إلى إطلاق القذائف الصاروخية والقنابل الصوتية، اثر المقابلات التلفزيونية أو الظهور الإعلامي للسياسيين، لم يمر بهدوء ومن دون إصابات بين المواطنين بعد كلام الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله أول من أمس في ذكرى أربعين الشهيد عماد مغنية… ففي منطقة الأشرفية ولدى توجه المواطنة سونيا سعادة من منزلها إلى صيدلية غابرييل لشراء دواء، أحست بشيء يصيبها بضربة قوية، ظنته للوهلة الأولى حجراً، لكنها وقعت أرضاً ونقلت إلى مستشفى رزق حيث أظهر الفحص الطبي أن سونيا مصابة بطلق ناري اخترق الصدر ومزق غشاء الرئة وغشاء القلب ونزل باتجاه الكبد واستقر قرب أحد الشرايين الكبيرة في البطن…(لا توقيفات ولا حتى اعتذار)…
بالكاد يمكن ان يمر يوم لا نسمع فيه او نقرأ خلاله خبراً عن اشتباكات محلية بين مسلحين تابعين لجمهور حزب الله أو عن اطلاق نار خلال ظهور احد قادة حزب الله او حركة امل..أو عن صراعات بين تنظيمين تابعين لمحور سوريا – ايران…ومع ذلك فصحافة الممانعة ومراسليها ومن يكتب فيها من الصحافيين او المراسليين وبتوجيهات واضحة من بعض المراجع الامنية المرتبطة بمشروع حزب الله وايران والمحور السوري..لا تكتب عن خطر هذه الصراعات المسلحة على لبنان واللبنانيين..؟؟؟ وعن ضرورة تجريد هذه المجموعات من السلاح..ووضع حدٍ لفلتانها وارتكاباتها..؟؟؟
 ولكنها في المقابل..لا ترى خطراً على لبنان واستقراره…سوى في المخيمات الفلسطينية..؟؟؟ واستغلال التهويل بدخول تنظيم داعش او جبهة النصرة وتنظيم القاعدة.. الى المخيمات الفلسطينية… وكانها لا تخضع للمراقبة من قبل مخابرات الجيش اللبناني والأمن العام اللبناني..؟؟؟؟؟؟؟ حتى ان بعضهم ينشر اسماء واعداد ومواقع ومستودعات ومخططات سرية وتفاصيل مشاريع هجمات وسوى ذلك مما يربك الساحة اللبنانية قبل الفلسطينية..؟؟ ويتوقع اندلاع الاشتباكات قبل حصولها والانفجارات الامنية قبل وقوعها..؟؟ وكانه كان حاضرا لهذه الاجتماعات ومشاركاً فيها ويملك من مستنداتها ما يكفي..؟؟؟
لماذا يتم نشر هذا الكم الهائل من هذه الروايات التي لا ندري صحتها من عدمه، ولا يملك احدنا من المواطنين العاديين التأكد من مدى جديتها.. او حتى سؤال الكاتب الصحفي او المراسل عن مصدرها ودقتها..؟
فوضى السلاح مرفوضة وعلى اية ساحة كانت لبنانية ام فلسطينية.. ولكنه كما يبدو الارتباط بالمشاريع التدميرية التي تقود المنطقة نحو الهلاك والتفكك والانقسام وتاجيج الصراعات .. بين المكونات الدينية والوطنية العربية ايضاً..؟؟ إذا كان السلاح الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية يشكل عبئاً وخطراً… على استقرار المخيمات كما لبنان.. فإن سلاح الفوضى الذي ينتشر في بؤر ومجمعات وأحزمة امنية  وشوارع وازقة بعلم القوى الأمنية وتجاهلها في كثيرٍ من الاحيان…؟؟؟ لا يقل خطورة ايضاً من السلاح الفلسطيني الفوضوي على لبنان ومواطنيه ومستقبله السياسي واستقراره الأمني…؟؟؟ والعلاج لا يكون بتأجيج المشاعر وتحريض هذا الفريق على الآخر.. ولا اللبناني على الفلسطيني .. ولا الفلسطيني على الفلسطيني…وهذا ما يعمل عليه البعض بقوة وفعالية..؟؟؟ بل بوقف هذه الفوضى المسلحة ..؟؟ ووقف هذه التسريبات السخيفة .. المخابراتية في شكلها ومضمونها واهدافها وغاياتها، والقاتلة في تحريضها هذا الفريق على ذاك… والمدمرة لاستقرار لبنان وامنه دون شك… وحتى على علاقاته العربية لان بعض هذه المقالات يتهم مواطنين عرب بالتورط.. دون تقديم دليل واحد…؟؟؟
المطلوب من الجميع، ودون استثناء..؟؟ قليل من الموضوعية في الكتابة والنشر، ومن القوى الامنية ان تكون على مسافة واحدة من جميع اللبنانيين…في التعامل الانساني والقانوني والأمني وهذا ما لا نلمسه ابداً..وان تعتقل من يطلق النار لا ان تلاحقه فقط.. مع عدم تجهيل اسمه ومجموعته وحزبه ..وانتمائه.. ؟؟؟؟؟؟ مع العلم ان كل لبناني يعرف هذا الفريق وممارساته وتجاوزاته ومخالفاته وعدم احترامه للنظام والقانون والمؤسسات واولها الأمنية  كما وعدم احترامه للحدود الدولية والعلاقات الدبلوماسية..؟؟؟؟
بعد كل هذا نسأل لماذا الاصرار على تفجير المخيمات الفلسطينية وخاصةً مخيم عين الحلوة..؟؟ ولمصلحة من..؟؟ ومن المستفيد من هذا التفجير..؟؟ خاصةً وان من يتهم المخيم هم كتاّاب وناشري صحف الممانعة والمقاومة كما يقدمون انفسهم… وهم من يتهم الجميع بالتقصير في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته..؟؟؟؟ في حبن انهم يحرضون عليه ويتهمونه بكل اشكال الارهاب..؟؟؟؟
(مدير المركز اللبناني للأبحاث والاستشارات)
السابق
في زحلة: هكذا استدرج القاصوف ليقتل بـ 7 رصاصات
التالي
العرب الذين أحبهم