«حزب الله» يلغي موعده مع هولاند.. لهذا السبب!

أشارت جريدة “الشرق الاوسط” أنه بعدما كانت السفارة الفرنسية في بيروت أعدت برنامجا للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يشمل لقاء يعقده مع رئيس كتلة “حزب الله” النيابية محمد رعد٬ تم مساء أمس الجمعة إلغاء هذا اللقاء.

وكشفت مصادر مطلعة، أن السفير الفرنسي كان قد طلب موعدا من الحزب قبل شهرين للقاء يعقده الرئيس الفرنسي مع النائب رعد٬ وقد تواصلت النقاشات بين الطرفين حتى تم تحديد موعد للإجتماع اليوم السبت٬ بعد أكثر من لقاء تم بين قياديين في الحزب والسفير الفرنسي في مقر السفارة الفرنسية في بيروت.

وأضافت المصادر: “إلا أن المواقف المتقدمة التي أطلقها الرئيس الفرنسي قبل ساعات وتناول فيها “حزب الله” متهما إياه بتعطيل الإستحقاق الرئاسي٬ دفعت الحزب لإعادة النظر بالموضوع وطلب إلغاء الموعد”.

ويكتسب الإجتماع الذي كان متوقعا بين هولاند ورعد أهمية في أكثر من مجال٬ وبخاصة الإنتخابات الرئاسية٬ بإعتبار أن باريس كانت قد سعت في العامين الماضيين أكثر من مرة لدى طهران لحثها على الإفراج عن الملف الرئاسي اللبناني٬ وكان جواب إيران واضحا حينها٬ بأن الملف ككل بين يدي “حزب الله”.

وتستبعد مصادر مطلعة على جولة هولاند في بيروت٬ أن ينجح الأخير في التوصل مع الحزب لتسوية تنتشل الملف الرئاسي من الجمود المتحكم بمفاصله٬ نظرا لوجود قرار إيراني واضح بأنه لم يحن بعد موعد الإنتخابات الرئاسية التي تربطها طهران كليا بتطورات الأزمة السورية.

السابق
«الحزب» عطّل ترشيح عون واختبأ خلفه
التالي
مدفعية الجيش تستهدف تحركات المسلحين في جرود راس بعلبك