الصائب منسقا عاما لأمانة تيار الغد السوري

عقدت الأمانة العامة لتيار الغد السوري اجتماعها الدوري، مساء أمس الجمعة، لمدة خمس ساعات متواصلة عبر “سكايب”، حيث تم استعراض أبرز المستجدات المتعلقة بالقضية السورية محلياً ودولياً ومناقشة موقف التيار منها.

كما استعرض المجتمعون أبرز ما أنجزته مكاتب التيار وفروعه ولجانه، وناقشوا أبرز الأولويات التي يتوجب على التيار العمل عليها خلال الأشهر المقبلة، كما تم انتخاب “تليد الصائب” منسقا عاما للأمانة العامة للتيار، وهو من غير المكلفين بمهام أخرى.

ومن ضمن مهام صائب، إدارة اجتماعات الأمانة العامة، ورفع التوصيات للمكتب السياسي والتنسيق بين المكتب السياسي والأمانة العامة.

وقال الصائب إنه تم الإتفاق بغالبية الأصوات على عقد اجتماعات نصف شهرية للأمانة العامة للتيار لزيادة التفاعل والتنسيق بين أعضاء الأمانة العامة والمكاتب التنفيذية ومكاتب الفروع، للتباحث في كل المستجدات الحاصلة.

وأكد المنسق العام للأمانة العامة للتيار أن الاجتماع يعد الأول بعد المؤتمر التأسيسي، موضحا أنه جرى الاتفاق على محاور الاجتماع على ضوء مستجدات الأحداث في سوريا، واصفا الاجتماع بـ”الناجح”، وأنه عكس رغبة الجميع بالعمل الجماعي لتحقيق أمانينا بسوريا الغد الحرة الكريمة، مشيرا إلى أن الجميع أصر على أن تصبح الاجتماعات نصف شهرية بدلا من شهرية لمواكبة التطورات السريعة بالشأن السوري، وللعمل على تحقيق أهدافنا ومناقشة وإقرار ما يمكن عمله لسوريا الجريحة اليوم وللسوريين الذين يعانون اللجوء والنزوح أو الحصار والقتل.

وأوصى المجتمعون المكتب السياسي للتيار بصياغة رؤية سياسية مفصلة للحل السياسي في سوريا من وجهة نظر التيار للعمل على تعميمها وترويجها وحشد الدعم والتأييد لها.

وطالبوا بأن يكون التيار، من خلال مكتبه السياسي، أكثر مرونة في التعاطي مع ما يدور من أحداث في الداخل السوري، تحديدا، من خلال تفاعله السريع معها واتخاذ إجراءات ممكنة أو إصدار بيانات بخصوصها.

حضر الاجتماع كل من أحمد العوض المستشار السياسي لرئيس التيار ومدير مكتب اسطنبول، بهية مارديني مدير المكتب الإعلامي، تليد صائب، حمد العبد، سالم حسن، سعد عدوان الحلو، علي العاصي، مدير المكتب التنظيمي، عبد الجليل السعيد، عبد السلام نجيب، كمال الطويل، مالك أسعد، محمد قنطار، نائب مدير المكتب التنظيمي، محمد طه، نور خربوطلي، وفاء حاج إبراهيم، مدير المكتب المالي، يمان رجب، كما حضره واصف الزاب رئيس هيئة الرقابة في التيار.

وتغيب عن الاجتماع لظروف خاصة كل من زكريا الصقال، مدير مكتب غازي عنتاب، قاسم الخطيب، مدير مكتب القاهرة، إيهان أورلو، أيمن الأسود، وإسماعيل بوبي.

السابق
السعودية «توعدت» أميركا إذا أدانتها بهجمات أيلول
التالي
سلام يتمنى على هولاند.. والأخير حلّ أزمة الرئاسة لديكم