فيديو يفضح كذب برلمانيين في العراق: 131 فقط صوّتوا على اقالة الجبوري!

سليم الجبوري
حصل موقع جنوبية على فيديو يفضح كذب ادعاء عدد من النواب العراقيين الذين اجتمعوا أمس في في البرلمان وأعلنوا انهم نجحوا بإقالة رئيسه سليم الجبوري بالأغلبية المطلقة، في حين ان المقطع يظهر أن من صوّت على قرار الإقالة أقلّ من النصف بكثير.

يحصي مقطع الفيديو بشكل دقيق تصويت 131 نائبا فقط على اقتراح إقالة الجبوري وليس 171 كما أعلن البرلمان في بيان أصدره أمس، وهو بذلك لم يحصل على الأغلبية المطلقة كما ادعى بيان النواب، لأن عدد المقاعد في البرلمان العراقي يبلغ 328 مقعدا.

اقرأ أيضاً: أمام خطّة عزله عربيًا: إيران تُعطي حزب الله دورًا عراقيًا؟

وكان النائب عدنان الجنابي الذي ترأس جلسة أمس كونه الأكبر سنا بسبب غياب الجبوري عنها، قال لصحافيين “نزف بشرى للشعب العراقي بإسقاط أول رأس من رؤوس المحاصصة.

https://www.youtube.com/watch?v=GDhe8IkkMC4&feature=youtu.be

وأكد بيان رسمي صادر عن مجلس النواب أن 171 نائبا صوتوا بالموافقة على إقالة هيئة الرئاسة من أصل 174 حضروا الجلسة.

اقرأ أيضاً:هل يقطع العبادي أذرع إيران بالسكين الأمريكية؟

وبالعودة الى مقطع الفيديو فانه من الواضح ان 131 فقط صوتوا على قرار الاقالة وهو ما يثبت تزويرا فاضحا في عمل المجلس واجراءاته القانونية من قبل هؤلاء النواب المنتخبين المفترض ان يكونوا أمناء على شرعية الدولة وإرادة الشعب العراقي، وهذا يطرح تساؤلا عن امكانية محاسبة هؤلاء النواب ورفع الحصانة عنهم ومحاكمتهم بسبب محاولتهم التلاعب بالدستور والقوانين الاجرائية الخاصة بعمل مجلس النواب وذلك من أجل تحقيق مآرب سياسية وفئوية ضيقة.

 

السابق
تهريب سلاح إلى «داعش»
التالي
لبنان أسير الفراغ و«حزب الله» محاصر!