سفراء مجلس التعاون الخليجي في بكركي غداً

في تطور بارز، يلبّي سفراء دول مجلس التعاون الخليجي غداً وفق “الجمهورية” دعوةَ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى بكركي.

وكشفَت مصادر البطريركية المارونية لـ”الجمهوريّة” أنّ “اللقاء يأتي في إطار اللقاءات الدوريّة التي ينظّمها الراعي مع سفراء الدول، فاللقاء السابق كان مع سفراء الدول الخمس الكبرى الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وقد ارتأت البطريركيّة أن تقسّم اللقاءات ليتسنّى طرح معظم القضايا ومناقشتها”. وأكّدت أنّ “هذا اللقاء مهمّ جدّاً لأنّه يأتي بعد التوتّر الذي طبَع العلاقات اللبنانية – الخليجية”، مشيرةً إلى أنّ “البطريرك الراعي سيطرح أمام السفراء أوضاع اللبنانيين الموجودين في دول الخليج العربي والذين يكنّون كلّ احترام لها، وسيسأل عن مصيرهم وإلى أين ستتّجه الأمور، حيث يجب حمايتهم، لأن ليس لهم علاقة بالتوتّر السياسي”.

وشدّدت مصادر “الجمهوريّة” على أنّ “الراعي سيطرح أيضاً التشنّج الذي وصلت إليه العلاقات بين الخليج عموماً والسعوديّة خصوصاً وبين بعض المكوّنات اللبنانية وتأثيرها على علاقة الدولة اللبنانية بها”، لافتةً إلى أنّ “الراعي سيشكر الدول الخليجية على ما قدّمته للبنان، معتبراً أنّ التوتّر الحالي ليس إلّا غيمة صيف عابرة لأنّ العلاقات معها كانت دائماً مميّزة، لذلك يجب معالجة الخلل سريعاً”. وأوضحت أنّ “الراعي سيناقش عدداً من المواضيع، وأبرزُها أزمة رئاسة الجمهورية وما يمكن القيام به لحلّها بمساعدة الدول الخليجية”.

السابق
إخلاء جزئي لمطار سكيبول في هولندا إثر تحذير
التالي
379 امرأة كنّ يعملنَ في الملاهي التي أقفلت بالشمع الأحمر