وزير الخارجية: تركيا وإيران تدعمان وحدة الأراضي السورية

أكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” عزم بلاده مواصلة مكافحة الإرهاب، قائلاً: “ما ننتظره من العالم، وأوروبا على وجه الخصوص، هو دعم تركيا في محاربة الإرهاب، وتنسيق الجهود بدون تردد”.

وترحَّم جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، على أرواح الذين قضوا في التفجير الانتحاري الذي وقع في شارع الاستقلال باسطنبول، وأودى بحياة خمسة أشخاص بينهم منفذ الهجوم وجرح 36 آخرين، قائلاً: “مرة أخرى يكشف الإرهاب وجهه القبيح، باستهدافه المدنيين”.

وأشار الوزير التركي أنه اتفق مع نظيره الإيراني في اجتماع وفدي البلدين في قصر جراغان باسطنبول، على التعاون في مكافحة الإرهاب، لافتاً أنَّ وزيري داخلية البلدين والمؤسسات المعنية بالأمن ستعقد اجتماعات ثنائية في المرحلة القادمة.

كما ذكَّر باجتماع مجلس التعاون المشترك رفيع المستوى بين البلدين، معرباً عن سعادته بمشاركة الرئيس الإيراني “حسن روحاني” في الاجتماع المزمع عقده في تركيا لاحقًا. وذكر جاويش أوغلو أنهم بحثوا العلاقات التجارية بين البلدين، ورغبتهما في رفع حجم التجارة بينهما إلى 30 مليار دولار، مبيناً أنَّ عدد السياح الإيرانيين القادمين إلى تركيا وصل مليوناً و700 ألفًا سنوياً.

وبيَّن وزير الخارجية التركي أنَّ البلدين سيبذلان كافة الجهود من أجل وحدة الأراضي السورية، وتحقيق الاستقرار في المنطقة وزيادة التعاون بين الدول الإسلامية.

السابق
ابو فاعور احال ملف القمح الى النيابة العامة التمييزية
التالي
ليس عيداً أو نزهة.. لماذا قام بوتين بهذه الخطوة؟