مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية ليوم الاثنين 21-3-2016

مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية

نشرة اخبار الـnbn

المقدمة:

الأمن هاجس دولي في ظل تدرج الارهاب بالتمدد في دول المتوسط واوروبا، ومن هنا سجل حراك باتجاه لبنان من الممثلة الأوروبية التي سألت عن مستجدات الرئاسة اللبنانية الى الداخلية الالمانية وصولاً الى الزيارة المرتقبة للأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.

دعم دولي للبنان لا يعفي اللبنانيين من السؤال عن مسار انتخابات رئاسة الجمهورية، فالساحات الاقليمية مجهولة بأحداثها، وتركيا دخلت في نفق اوله داعش واخره الاكراد، وما بينهما هواجس تركية مفتوحة من الداخل الى الحدود، فالى اين تمضي تركيا؟ سؤال لم تحدد انقرة الاجابة عنه بعد، لانشغالها بملاحقة انتحاريين أو بمواجهة متمردين، وعلى حدودها تطورات سورية متسارعة شهدت زخماً روسياً متجدداً باعلان موسكو الاستعداد ولو منفردة لصد المسلحين الذين يخرقون الهدنة في سورية.

في جنيف انتظار المحادثات وفي الميدان تكثيف المواجهات مع تنظيم داعش ما يعني أنَّ لا تراجع لا في سوريا ولا في روسيا عن المعادلات المرسومة.

لبنانياً تفاصيل بالجملة من قضية قمح لم يعرف المواطن إذا كان سليماً أم مسرطناً، اجتماع وزارة الزراعة اليوم اوحى بالتوافق، وحضن وزيرا التقدمي الاشتراكي وزير الكتائب الاقتصادي “وطلع الحق عالطليان وعالمخازن” التي تحتاج لتأهيل.

في مجلس النواب كانت لجنة الاتصالات والاعلام تضع يدها على شبكة الانتنرت غير الشرعي تراقب لتحاسب، جهود الوزارة الوصية أقنعت النواب بتفكيك أخطر شبكة انترنت توصل المناطق والمؤسسات وتخرق الخصوصيات، تأخر اكتشاف الشبكة لكن المعالجة أتت، فمتى تنكشف كل الخبايا وتحل باقي المعالجات؟

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المنار

المقدمة:

اخترقوا الدولةَ وتخَطَوا اجهزتَها.. ولم يَجِدوا من يضعُ الحدَ حتى في الزعرور.. انها شبكاتُ الانترنت اللاشرعية بغضِّ طرفِ الشرعية، والتجسُّسية بعلمِ او بغيرِ عِلمِ اصحابِها.. في كلِ حلْقَةٍ من مسلسلها جديد، وابطالٌ يَظهَرونَ، وآخرونَ يسقُطون..

جمعت لَجنةُ الاِعلامِ والاتصالاتِ اليومَ المعنيينَ، ناقَشَت الفضيحةَ الوطنية، وطلبَت من الحكومةِ جلسةً تخصصية.. كشفَ رئيسُها النائب حسن فضل الله الجديدَ عن اليافٍ ضوئيةٍ مُدَّت لصالحِ الشركاتِ بحراً وبراً وجواً عبرَ اعمدةِ الدولة، وعلى اعينِ اجهزتِها المعنية، وربما بعلمِ بعضِ الجهاتِ البلدية..

اختراقٌ طُوِّقَ امنيا بحَسَبِ وزيرِ الاتصالات بطرس حرب، والاملُ بألاّ يُطوى قضائياً بايعازاتٍ سياسية.. فما علِمَتهُ المنارُ عن حادثةِ تفكيكِ اجهزةِ البثِ غيرِ الشرعيِ في الزعرور، لا يَشي بالخير..

مسلحونَ معروفونَ طوقوا فرقةَ اوجيرو المحميةَ بفرقةٍ من الدرك، صادروا الاسلحةَ الاميريةَ والاجهزةَ التي فَكَّكوها، واحتجزوهُم لساعاتٍ قبلَ اَن تُفرِجَ عنهُمُ الاتصالاتُ بينَ الدولةِ الشرعيةِ ورُعاةِ الشبكاتِ غيرِ الشرعية..

فاينَ وِزارَتا الداخليةِ والاتصالات؟ واينَ النيابتانِ العامّةُ والمالية؟ واينَ اوجيرو الجهةُ المعنية؟ ولماذا الصمتُ عن هذهِ الفضيحةِ الاضافية؟..

في الاقليمِ لا صمتَ بعدَ اليوم قالَ الروسُ حمايةً للهدنة، فالردُّ على الخروقاتِ سيكونُ ابتداءً من الغدِ طالما رفضَ الاميركي بحثَ آلياتٍ للمراقبة..

ورغمَ كلِ الاحداثِ التي ترصدُها اعينُ الرقابةِ في لبنانَ والمِنطَقَة، نافذةٌ ترقَبُها القلوبُ والايام، وتلجأُ اليها العقولُ والآذان، اِنَها الامُّ..في عيدِها كلُ الخيرِ واجملُ التحايا، وكلَّ عامٍ وانتنَ بالفِ خير..

.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار الجديد NTV

المقدمة:

قرّرت محطةُ الزعرور أن تَزرَعَ أدمغةً على شبَكةٍ عُلويةٍ تالفة فشغّلت أليافَها الفكريةَ نحوَ الجديد، في انزلاقةٍ ستُمسكُ بها مِن أعلى جبلِ الباروك إلى مرتفعاتِ صِنين الـ”أم تي في” مرُّكُم لن نُحَلِّيَهُ في مقدّمةٍ اعتدناها رفيعةَ المَقام والمَقال.. لكنّكم أردتُم اعتذاراً فلْيكن نعتذِرُ أولاً إلى الناس على إضاعةِ وقتِهم في قضيةٍ لا تَمُتُّ إلى أوجاعِهم بصلة ونعتذِرُ ثانياً إلى السيد ميشال غبريال المر لأنّنا سنفتحُ مِلفاً سيُدخِلُه شبكةً مغلقة تلتّفُّ حولَه أو ما يعرفُ بالسِّجن سايرتْك الدولةُ أم هادنَك قضاء أو صمَتت قُوى أمنٍ عن تجاوزاتِك هذا أمرٌ لن يوقِفَنا عن كشفِ أليافِك في الأعالي وتهديدُكم برفعِ دعاوى ليس له سوقٌ رائجة عندَنا ونحن الذين قاومنا محاكمَ دَوليةً في عُقرِ ديارِها وخرَجنا بعلامةِ نصر سوف نعتذِرُ لأنّ الجديد كانت في صفوفِ المدافعينَ عن حريةِ االـ”أم تي في” في وجهِ السوريِّ واللبنانيِّ معاً يومَ قرّر المُرّيونَ مهادنةَ غازي كَنعان والرّقصَ معَ نجومِ الوصاية حينذاك وقفت الجديد حيثُ انحنى الآخرون كانت قد بدأتْ أليافُهم تدخُلُ سوقَ “المدينة” من بواباتِ ما بينَ النهرين تلك المعركة خُضناها حِفاظاً على سلامةِ وكرامةِ بلدٍ كانَ مخطوفاً ولن يُسمَحَ اليومَ لأيِّ متسلّقِ شبكةٍ بأن يُلغيَ هذا التاريخ وحتّى الأمسِ القريب كُنا نتطرّقُ إلى مِلفِّ الإنترنتِ غيرِ الشرعيِّ وربطِه بإسرائيل مِن بابٍ صحافيٍّ مِهْنيٍّ ووطنيٍّ صِرْف ولم نَخُضْ حروباً لتحقيقِ منافعَ خاصة وليس لدينا مطالبُ “مزفتة” ولا مكاسبُ خاصة وما عرَضناه أولَ أمس جاء من زاويةٍ مِهْنية مُستعرضاً أسماءَ شرِكاتٍ ومالكيها قد يَرِدُ فيها صحّ وخطأ وقد تتلطّى الأسماءُ الكبرى خلفَ المستثمرين الصغار فأيُّ دواع ٍدَفعت آلَ المر إلى الثورة لماذا كلُّ هذا الاحتدامِ إن كنتُم الأوائل نعم سنعترفُ لكم بأنكم الأعلى في قِمةِ أرزِ الباروك وعلى جبالْ “ما بتنطال” وشبَكاتٍ عَجَزتِ الدولةُ عن تفكيكِها أنتُم الأعلى وقد تصدّرتُم صفَحاتِ القرارِ الظنيِّ للمحكمةِ العسكريةِ الصادرِ عن القاضي نبيل وهبة عامَ ألفينِ وتسعة وفيه يَبرُزُ اسمُ الـ”أم تي في” مرصّعاً بقرارٍ اتهاميٍّ معلّقٍ على شبكةِ الباروك الموصولةِ بإسرائيل نعم أنتم ما بعد َبعدَ حيفا لكم دويلةٌ مِن

زعررو تُجيزُ لمسلحيها التعرّضَ لقُوى الأمنِ واحتجازَهم أربعَ ساعات ولم يَخرجوا إلا بعمليةِ تفاوضٍ عَبرَ أليافِ النقّاش هذا ليسَ نَسْخاً لخيال إنما لخيّالةٍ قرّروا أن يتعالَوا على الدولةِ وأمنِها وأن يتمدَّدوا إلى الحكومةِ بوساطةٍ ترفعُ عنهم الدعاوى المرفوعة وأن يأمُروا القضاءَ المر لم نَنسُجْ روايات ولْتسألْ لَجنةُ الاتصالاتِ اليومَ عن محاضرِها وعن آراء نواب طالبوا بلجنة تحقيق لمعرفة ماذا حدث في الزعرور وليسأل لماذا لم يَحضُرِ المديرُ العامُّ لقُوى الأمنِ جلسةَ هذا النهار وقبل أن يُجيبوا فلْيطّلعوا على محاضرِ أوجيروا المتاحةِ لأيِّ صِحافيّ وكيف دخلت قُوى الدهمِ نَهاراً فاحتُجزت إلى حين سحبِ المُعَدّاتِ ثُم تصويرِها ليلاً بكلِّ براءةٍ ليتبيّنَ حصولُ القُوى على مُعَدَّاتٍ ناقصة كلُّ هذا برسمِ الدولة إذا كانت متوافرة برسمِ لَجنةِ الاتصالاتِ الأسبوعَ المقبل التي لا تألو جهداً في كشفِ الحقائقِ واللَعِبِ على خطِّ الوسَط وهي التي توغّلت اليومَ في شبكة ٍأعمقَ وأخطرَ اسمُها شبكةُ الضنية العاملةُ على الطاقةِ الشمسيةِ والطاقةِ البديلة لم نَختلق لم نزوّر ولم يُنعِمْ علينا الله بعبدٍ مُنعمٍ ولا نستحصُلُ على معلوماتِنا بموجِبِ شبَكات أما المديرُ العامُّ لأوجيرو فقد حاربناهُ حدَّ سَجنِه ودامت السجونُ في ديارِنا مفتوحةً وبمرارة.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC

المقدمة:

عيد الامهات لم يعد عيدهن عيداً، فأولادهن في المجهول منذ اكثر من سنيتن ولا حياة لمن تنادي، تسعة عسكريين مخطوفين لدى تنظيم داعش الارهابي ولا من خبر يجفف دموع

امهاتهم، الدولة غائبة كما غابت طوال سنين الحرب وحتى اليوم، فهي لم تجرؤ يوم ذاك على كشف مصير الالاف من ابنائها كما لا تجرؤ اليوم على كشف مصير العسكريين المخطوفين.

الدولة نفسها عاجزة عن حل امور ابسط بكثير، فكيف تمد كابلات بحرية للانترنت غير الشرعي وكيف واين يخزن القمح المسرطن؟ كيف سيمدد عمل بواخر الطاقة سنتين جديدتين ولماذا لم يبدأ العمل بمعامل الطاقة فهل هناك من يعلم؟ الاكيد ان لا شيئ يخفى اذا اغلقت ابواب السمسرات واذا اصدر القضاء احكاماً سريعة طالت من هم وراء هذه الفضائح مهما كبر شأنهم.

وفيما الفساد ممسك بأكثر من قطاع وملف، يحاول وزير المال الذي بدأ مباحثات رسمية في واشنطن اليوم تجديد التزام لبنان بالنظام المالي العالمي والعمل على بحث كيفية تطبيق اجراءات قانون منع تمويل حزب الله كي لا يتأثر الاقتصاد اللبناني والقطاع المصرفي بهذه الاجراءات.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ
نشرة أخبار الـOTV

المقدمة:

في بيت ما من بيوتنا، يرن هاتف الوالدة… هو ابنها من الخارج، يتصل معايداً عبر تقنية تطبيقات الهواتف الذكية… تحاول بلهفة الاجابة، فتجد ان الاتصال انقطع، بين انترنت شرعي وآخر غير شرعي، تضيع المسؤولية، قبل ان يعاود الابن الاتصال… امنيات ومعايدات، سلام وكلام… والام تحاول بشوق اقناع ابنها بالعودة الى بلد الارز… تجترح الفكرة تلوى الاخرى

لحثه على الرجوع! تخبره ان نفايات الاشهر الماضية بدأت تُزال عله يتشجع، فيسألها: وماذا عن امراضها وجراثيمها، ومن يضمن طرق معالجتها اليوم… تخبره ان المثل يقول إن زؤان بلاده ولا قمح الغريب، فيسأل عن اللجنة الوزارية التي بحثت، من دون اجابات واضحة، في ملف القمح المسرطن… تخبره ان الاستقرار السياسي يشجع على الاستثمار، فيسألها بأي نظام تتفاءل، فيما مسيرة التهميش والاقصاء ماضية في نحر الشراكة… وكمُّ اصوات الشعب، مصدر السلطات، مستمر… تدمع الام، ولوعتها مفهومة ومبررة، ما كانت هذه البلاد التي تمنت ان تورثها لابنائها، تصمت للحظات، ترفض ان تستلسم… فتسأل الابن هل سيمضي العمر كاللاجئ بلا هوية وجذور، من دون ان يقاوم ليسترجع حقه… وتختم، مؤكدة بحدس الام الذي لا يخطئ: صحيح ان الوضع صعب، لكن التغيير وارد، وخلف كل عاصفة لا بد من ربيع، لا كربيع السنوات الخمس في عالمنا، بل ربيع الحق والمساواة والعدل… تماماً كالعدل الذي تنتظره امهاتٌ ضحايا، في يوم عيدهن!

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة المستقبل

المقدمة:

بعد اقفال ملف النفايات الذي شغل اللبنانيين بفعل روائحه التي حملت الاوبئة والامراض.

هبت رياح فضيحة الانترنت غير الشرعي التي شغلت مجلس النواب ولجنة الاتصالات النيابية تحديدا وسط تاكيد ضرورة تفكيك الشبكة غير الشرعية وقد تمنت اللجنة على الرئيس تمام سلام

الدعوة الى اجتماع امني وسياسي طارئ لمواكبة القضية فيما وصف وزير الاتصالات الخرق للشبكة الرسمية بانه خطير.

ومجلس النواب سيبقى الحدث هذا الاسبوع بفعل الجلسة السابعة والثلاثين للانتخابات الرئاسية والتي ستجري الاربعاء وسط توقعات بان لا يكتمل النصاب.

واليوم تلقى لبنان جرعة من الدعم الاوروبي عبر الزيارة التي قامت بها مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني والتي اشارت خلالها الى ان هذا الدعم يتطلب إنتخاب الرئيس، وتفعيل دور مجلس نواب والحكومة، واجراء انتخابات محلية قريبا.

حياتيا فان الجدل الذي دار بشان القمح المسرطن هدأت حدته بعد اجتماع بين وزراء الصحة والزراعة والاقتصاد، تم خلاله الاتفاق على تشكيل فريق عملٍ بهدف وضع خطة لمعالجة الملف.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ..ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبارMTV

المقدمة:

شبكة الإنترنت غير الشرعية حلت اليوم على اللجنة النيابية للإعلام والإتصالات.. انها المرة الأولى التي يلتقي فيها المجرم المفترض مع الساكت عن الجرم عبد المنعم يوسف، واللافت في الأمر أن الإسترسال في توصيف الجرم وتداعياته كسر كل السقوف.

لكن أحداً من بين الحضور لم يجرؤ على مسائلة عبد المنعم كيف لم يعلم بالشبكة وهو الذي يقصي أنفاس اللبناني ولماذا علم الآن أي بعد سنوات وكيف وممن وان لا يستوجب الحدث الخطير محاكمته وتنحيته عن منصبه؟

تزامنا، الصلح على القمح افتت بأن العينات المفحوصة نصفها سليم ونصفها مسرطن.

توازيا جالت مبعوثة الاتحاد الاوروبي على المسوؤلين مجددة التزام الاتحاد دعم لبنان في مواجهة كارثة اللجوء فيما يتولى بان كي مون الخميس الدفع لانهاء الشغور الرئاسي وللصدفة فان الزيارة تصادف غداة الاجهاض السابع والثلاثين لانتخاب الرئيس الاربعاء.

في السياق، تمت الدعوة الى انتخابات نيابية فرعية في جزين في 22 ايار لملئ مقعد النائب الراحل ميشال حلو.

__________________________________________________________

السابق
الكلمة الكاملة والحرفية للسيد حسن نصر الله
التالي
بالفيديو: معمم شيعي يتحدى الملك سلمان بـ «أنا مع حزب الله» فيسجن