حزب الله ينفي ومعلومات تؤكد « انسحاب حزب الله الجزئي من سوريا»

حزب الله
بعد نشر موقع جنوبية امس خبرا نقلا عن معلومات مؤكدة حصل عليها، وافادت ان حزب الله نفذ انسحابا جزئيا من سوريا اول امس اي قبل يوم مع مفاجأة بوتين التي اعلن فيها انسحاب قواته بدوره.

رد الاعلام الحربي في حزب الله في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: “عمدت الجماعات المسلحة ومنذ صدور القرار الروسي بسحب جزء من قواتها في سوريا، عمدت إلى بث الإشاعات التي لا تمت بأي صلة إلى الواقع، مثل انسحاب جزء من مقاتلي حزب الله واعلان جبهة النصرة الإرهابية بتحضير هجوم كبير على سوريا خلال 48 ساعة”.

إقرأ ايضاً: حزب الله يبدأ بسحب عديده من سوريا بالتزامن مع الإنسحاب الروسي

وأشار البيان إلى أن “كل هذه الإشاعات ليست سوى في إطار الحرب النفسية الفاشلة كما جرت العادة، كما أن وكالات اجنبية ووسائل أعلام عربية تروج بالتنسيق مع تلك الجماعات الإرهابية في الترويج لتلك الاشاعات”.

وطالب وسائل الإعلام الى عدم الوقوع في فخ الترويج لتلك الاكاذيب والشائعات، مؤكدًا أن “الكلمة الفصل تبقى للميدان السوري الذي يحرز تقدما يوما بعد يوما في عزل الإرهابيين وتخبط الدول الداعمة لهم”.

حزب الله

موقع جنوبية الذي كان السباق في نشر خبر الانسحاب الانف الذكر، تحقق اليوم من صدق معلوماته السابقة حول الموضوع عبر مصدرين، مصدر مقرب من مقاتلي حزب الله الذي اكد ان ما حصل في اليومين الماضيين هو انسحاب من مواقع بشكل نهائي، واعادة انتشار في مواقع اخرى، وان الامر ليس عمليات تبديل روتينيه كما يحاول الاعلام الحزبي ان يقول.

إقرأ أيضاً: حزب الله ولعنة السوشيال ميديا

اما المصدر الاخر الذي اتصل به موقع جنوبية اليوم لتأكيد معلوماته السابقه وهو مصدر عليم وغير رسمي داخل الحزب، فقد أكد معلوماتنا السابقة عن الانسحاب الجزئي لقوات حزب الله من سوريا، مضيفا ان “اعادة تموضع” لبعض القوات المنسحبة جرت في القلمون وفي بعض المواقع داخل الاراضي اللبنانية.

السابق
الهريبة ثلثي المراجل: بوتين فقع قنيتة فودكا وانسحب‏
التالي
لماذا الإنتخابات البلدية اليوم قبل الغد؟