اختيارات كشف العسل المغشوش… النتائج مضمونة!

العسل

إليكم خطوات ترشدكم عن كيفية التمييز بين العسل الطبيعي والمغشوش بعد شرائنا المنتج.

اقرأ أيضاً: التحديق بالحاسوب وبالهاتف ضرر أكدته الشائعات… فنفاه العلم!

– تأخذ كوباً مليئاً بالماء ثم تضع قطرة من العسل بداخله، إن نزل إلى أسفل القاع واستقرّ هناك فهو عسل طبيعي أصلي أمّأ إن حدث العكس وبدأت عملية ذوبانه بالماء أو اختلاطه بها فهذا دليل على أنّ العسل غير طبيعي أو اصطناعي.

– اسكب القليل من العسل على طبقٍ فإذا انسكب على شكل الأفعى أو بطريقةٍ حلزونية فهذا يعني أنه طبيعي ونقي أمّا إذا بدأ يتساقط بشكلٍ متقطع على عدّة أجزاءٍ من الطبق فهذا دليل على أنه مغشوش وغير طبيعي.

– باستخدام ورقة خاصة للطبخ تمتصّ الزيت ضع قطرات من العسل عليها، فإذا امتصّت الورقة العسل فهذا يعني أنه غير طبيعي لأنّ العسل الطبيعي غير قابل للامتصاص.

العسل

– تضع كمية من العسل في طبقٍ وتحضر نحلة واحدة إليه، فإذا استطاعت تحرير نفسها من العسل والطير من جديد فهذا يعني أنه طبيعي أمّا إذا حصل العكس فهو غير طبيعي.

– ضع بعض قطرات العسل على عصا وقرّبها من نارٍ مشتعلة، إذا اشتعل العسل بشكلٍ فوري فهذا دلالة إلى أنّه طبيعي أمّا إذا بدأ بالاحتراق بوتيرة بطيئة فيعني أنه غير طبيعي ومغشوش.

– ضع العسل في ماءٍ واتركه على النار حتى الغليان وبعد ذلك اتركه كي يبرد. ثمّ ضع اليود عليه، إذا تحوّل إلى اللون الأخضر أو الأزرق فهذا مؤشر على أنّ العسل غير طبيعي وإن لم يحصل تغيير فهذا يعني أنه نقي.

 

السابق
سليمان فرنجية وزوجته… يعشقان الطبيعة‏
التالي
كشف مرض السرطان…بالسكّر!‏