بدء توافد الوزراء الى السراي

بدأ توافد الوزراء الى السراي الحكومي، للمشاركة في جلسة مجلس الوزراء اليوم.

وأكد وزير البيئة محمد المشنوق ان “هناك تقدما واضحا في موضوع المطامر”، لافتا الى ان الرئيس تمام سلام قد يطرح موضوع النفايات داخل الجلسة او سيتمهل يومين لمزيد من الدرس.

من جهته، اعتبر وزير الاعلام رمزي جريج انه “من المفروض ان يكون موقف كل الوزراء تصاعديا في قضية النفايات والرئيس سلام نفسه قال اذا لم نجد حلا للنفايات لا جدوى من بقاء الحكومة وهذا الموضوع يجعلنا نخجل من أنفسنا ومن الناس، وهو يضر بصحة المواطنين والبيئة ولم يعد يحتمل التأجيل”، آملا ان يبت اليوم بصورة نهائية.

اما وزير الاقتصاد آلان حكيم فسأل “اذا لن نجد الحل لموضوع النفايات فلماذا الحكومة”؟

بدورها وزيرة المهجرين أليس شبطيني ردت على سؤال يتعلق بوصف “حزب الله بالارهابي” بالقول: “هل من المعقول ان نشتم ابن بلدنا”؟ سائلة “لوين رايحين”؟

وأعلن وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي ان “تعيين مدير عام لوزارة العمل وقضية مستشفى البترون ومدير عام لمجلس الجنوب من البنود المطروحة الى جانب النفايات.

اما وزير العمل سجعان قزي، فاعتبر ان “مجلس التعاون الخليحي حر باتخاذ القرار الذي يريد ولكن هذا لا يلزم الاخرين، حزب الله مكون معنا في الحكومة، واذا اعتبرناه ارهابيا يجب ان يستقيل او ان نستقيل”.

وشدد وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن “اننا مقاومة ونفخر اننا مقاومة ونفخر اننا هزمنا العدو الصهيوني اكثر من مرة، ونفخر اننا نناصر الشعب اليمني والشعب البحريني، ونفخر اننا ندافع عن المنطقة وامنها ضد اسرائيل وضد المشروع التكفيري وبئس القرار والموقف والتصنيف الذي يتماهى ويتكامل مع الموقف والتصنيف الاسرائيلي”.

اما وزير الزراعة أكرم شهيب فأكد ان “صحة الناس اهم من رئيس الجهورية واصبحت صحة الناس في خطر”.

ورأى وزير التربية الياس بو صعب ان ما حصل مع المشنوق تماما كما حصل مع باسيل اما المفارقة هي اننا لم نشهد ردات فعل سوى كلام اللواء ريفي المتصالح مع نفسه”.

 

السابق
ريفي: لبنان بحاجة إلى عاصفة حزم سياسية واستقالتي نهائية
التالي
جنبلاط :قضية النفايات لا تعالج بالبيانات بل بالهدوء