من هو أفيخاي أدرعي؟

ببحث بسيط عبر موقع جوجل نجد أنّ أفيخاي أدرعي هو صحافي اسرائيلي، أدرعي خدم في الجيش منذ العام 2001 في مناصب مختلفة وأصبح منذ العام 2005 الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي أما رتبته فـ “رائد”، تعود أصوله إلى يهود سوريا الذي هاجروا من الدرعية منذ عقود أما ولادته فكانت في حيفا عام 1982 في مدينة حيفا.
أدرعي عرف في العام العربي إثر كثرة ظهوره على قناة الجزيرة أثناء تغطيتها للحرب الإسرائيلية على لبنان 2006، والجدير بالذكر أنّه يتحدث العربية بطلاقة.

إقرأ أيضاً: سالم زهران لجنبلاط: اهتم برفيقك اوسكار

بحسب موقع ايلاف فإنّ أفيخاي أدرعي شخص خبيث وشديد الذكاء، تلقى دورات مكثفة، ليتحمل الشتائم العربية بهدوء، وتكمن خطورته في أن وتيرة العداء له تخفّ شيئًا فشيئًا على المدى الطويل.
فأدرعي كما ذكرت إيلاف تظنخ عربيًا، يتحدث اللغة العربية بطلاقة كأي “شامي”، ويسخر كما يسخر العرب، مطلقًا النكات، ومعتمدًا على الأمثال الشعبية، مرددًا الأدعية الإسلامية والآيات القرآنية والأحاديث النبوية، حتى ليخاله المرء مصليًا وصائمًا في رمضان.
أدرعي صرّح عن أهدافه في مقابلة صحافية إذ قال “هدفي إظهار الوجه الآخر لإسرائيل في وسائل الإعلام العربية. نعم، وكي نصل إلى هذا سنمر برسائل أكثر هجومية من العرب، وسيكون لنا وقت أكبر وفرص أكثر، حتى تعمل وزارة الخارجية بجد، وتكتشف جوانب أخرى من هذه البلاد من خلال تعليقات المتابعين”.

إقرأ أيضاً: بالصورة: وصية بن لادن… ولماذا خاف من أسنان زوجته!
أما بالنسبة للشخصيات العربية التي يتابعها أدرعاي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ففي مقدمتها “مرسي” و”الكتاتني” و “عساف”، وهذا ما ذكره موقع ال ام بي سي في تقرير سابق، كما يتابع عدد كبير من السياسيين والإعلاميين العرب وكذلك الفنانين.

السابق
نهاد المشنوق: حزب الله ليس إرهابياً!
التالي
ميشال سليمان: هل يجوز تخوين الصحافي علي الأمين بسبب مواقفه الوطنية؟