جعجع: طفح كيل المملكة من حزب الله… وهذا ما خسره لبنان

زعيم القوات اللبنانية سمير جعجع

فيما يتعلق بالقرار السعودي، أعلن رئيس حزب القوات سمير جعجع أنّ 3 مليار ونصف ضاعوا على لبنان اي على كل لبناني خسر حوالى 1000$ واذا نعود الى تاريخ المملكة مع السعودية نرى انه تاريخ لم يشبه شائبة.

وأضاف أنّ السبب الأول أن هناك أحد الفرقاء اللبنانيين يتهجم دائماً على المملكة العربية السعودية ونظامها وللأسف أن هناك تقصير من الحكومة اللبنانية التي كان يجب ان تتدخل منذ البداية، أما السبب الثاني فهو أنّ كل حكومات العالم استنكرت الاعتداء على السفارة الايرانية في طهران حتى ايران الا الحكومة اللبنانية تحت ستار النأي بالنفس.

وشدد جعجع أنّ على الحكومة التوضيح لهولاء الفرقاء أن التهجم عمل سيادة واذا كان هناك تهجم على أي بلد الحكومة تقوم به. الحكومة قصرت ولم تتدخل بعد هجوم متكرر لفريق لبناني على السعودية.

مردفاً أنّه منذ شهرين أقرت المملكة مساعدة لمصر بـ20 مليار دولار اذاً ليس القرار السعودي بسبب “الفراطة” كما ادعى البعض بل لأن طفح كيل المملكة من تصرفات بعض الفرقاء وقد نشهد خطوات أقسى اذا استمر الوضع على هذا النحو.

واعتبر رئيس حزب القوات أنّه لا يجوز ان يتحكّم فريق واحد بالسياسة الخارجية وعلى الحكومة اللبنانية أن تجتمع لإنقاذ 3.5 مليار دولار التي يحتاجها الجش اللبناني. محاولة البعض تبرير وقف المساعدات السعودية واهية وسطحية.

موضحاً أن لبنان لا يريد أن يضيع العلاقة التاريخية مع المملكة العربية السعودية بسبب تصرفات طائشة.

السابق
هل إلغاء الهبة السعودية مقدمة لمرحلة جديدة؟
التالي
الحريري: ملتزم بترشيحي لفرنجية وأعتقد أن على جعجع سحب ترشيحه لعون