الملك سلمان: ندافع عن أنفسنا ولا نتدخّل في شؤون الآخري

الملك سلمان بن عبدالعزيز

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال استقبال أقامه أمس في قصر اليمامة لضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين من المفكرين والأدباء، أن من حق المملكة العربية السعودية الدفاع عن نفسها وأن تتعاون مع العرب والمسلمين للدفاع عن أنفسهم، مشدداً على أنها لا تتدخل في شؤون الآخرين، داعيا الآخرين إلى عدم التدخل في شؤون المملكة:

–          قال إن السعودية “توفر كل الإمكانيات حتى الحاج والمعتمر والزائر يدركون العناية بهم في هذه البلاد وهي بلاد العرب والمسلمين”.

–          أضاف: “نحن أيضاً كما نحرص على أن يعم الأمن والسلام منطقتنا، من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شؤون الآخرين”.

–          اكد انه “ندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا، ولذلك نحن كما قلت وأكرر ندافع عن بلاد المسلمين، ونتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم”.

–          أشار إلى أنه “علينا جميعاً وعليكم واجب كبير في جمع الكلمة ووحدة الصف وتنوير الأمة وعلينا أن نكون متفائلين رغم الظروف المحيطة بنا. تضافر الجهود والعزيمة سوف تخرجنا من هذه الأزمات”.

السابق
تفكيك عبوتين في طرابلس
التالي
سوريا نحو ميدان مباشر لمواجهة إقليمية ؟