الجرافات تفتح الطرق المقطوعة بالجليد في الجومة والمدارس مقفلة

أفادت”الوكالة الوطنية للاعلام” أن الجليد قطع الطرق الجبلية في منطقة الجومة في عكار بدءا من ارتفاع 800 متر، حيث يتعذر سلوكها الا للسيارات والاليات المجهزة بسلاسل معدنية.

وأوضح رئيس بلدية الدورة خالد السحمراني ان “الجهود منصبة اليوم، على ازالة الجليدة عن الطريق العام من عكار العتيقة نزولا باتجاه البرج، وان هناك حاجة ماسة لمادة الملح لمساعدة الجرافات التابعة لاتحاد بلديات الجومة التي تحاول تأمين السير على الطريق، وتتولى اربع حفارات تابعة للبلدية ازالة الثلوج منذ البارحة في الاحياء الداخلية للبلدة.

وفي بلدة عكار العتيقة تعمل ثلاث حفارات كبيرة و4 جرافات صغيرة “بوب كات” تابعة للبلدية وأخرى تابعة للدفاع المدني، على فتح الطرق داخل الاحياء التي عزلتها الثلوج.

وأوضح رئيس بلدية تاشع خالد ياغي أن “الطريق بين ممنع وتاشع سالكة بصعوبة بسبب تكون طبقة من الجليد ويتعذر على السيارات والاليات، غير المجهزة بسلاسل معدنية”، مناشدا الجهات المعنية “ارسال الملح لإذابة الجليد”.

وأوضح أن “جرافة تابعة لوزارة الاشغال أزالت الثلوج عن الطريق العام في حين عملت جرافة اخرى داخل الاحياء تابعة لاتحاد بلديات الجومة”.

إشارة إلى أن العاصفة أدت الى انقطاع التيار الكهربائي عن بلدتي ممنع وتاشع منذ يومين.

وقد أعطى مدير أعمال نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس رئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية توجيهاته الى جهاز الشرطة بمواكبة عملية فتح الطرق واستئجار ما يلزم من جرافات، لمواجهة العاصفة وتلبية طلبات المواطنين.

وقد وضع الاتحاد منذ امس جرافتين على محور ممنع – تاشع وجرافتين على محور البرج – عكار العتيقة، ويسير جهاز الشرطة دوريات متواصلة على المحورين. كما قدم نائب رئيس بلدية تكريت رشدي الترك جرافة كبيرة ساعدت على فتح طريق ممنع – تاشع.

واستمر اقفال المدارس والثانويات في المنطقة جراء موجة الصقيع والجليد، كما سجل فتح جزئي للمؤسسات الصناعية والتجارية.

السابق
هل يجرؤ الوفد اللبناني على طلب رفع العقوبات الأميركية عن حزب الله؟!
التالي
باسم فغالي ينشر فيديو لوالدته.. وكسّرت البيت تيصير دوبلكس!