«القوات» مستاؤون من حملة «حلفائهم» الإعلامية ضدهم

عبّرت مصادر رفيعة المستوى في فريق “14 آذار” يوم أمس  عبر “الأخبار” عن خشيتها من وجود توجه لدى بعض مكونات هذا الفريق لبدء حملة إعلامية وسياسية ضد جعجع، على خلفية علاقة الأخير مع عون. وبحسب ما ذكرت المصادر فإن الحريري وحلفاءه “المستقلين”، يريدون إحباط مبادرة جعجع إلى ترشيح عون للرئاسة، تماماً كما أحبط عون وجعجع اقتراح الحريري انتخاب  فرنجية رئيساً للجمهورية.

وفيما تؤكد مصادر القوات، حين تُسأل، متانة علاقتها بالمستقبل وباقي قوى “14 آذار”، لوحظ ارتفاع وتيرة الانتقادات التي يوجهها مسؤولون في التيار الأزرق إلى جعجع في مجالسهم. وفي الاجتماع الذي عُقِد في منزل الرئيس الحريري في وادي أبو جميل أول من أمس، كان واضحاً الاختلاف بين رؤية كل من المستقبل و”المسيحيين المستقلين” لطريقة التعامل مع القوات.

ففيما عبّر المستقبليون عن استيائهم من التقارب بين عون وجعجع، قال الوزيران بطرس حرب وميشال فرعون وممثل حزب “الكتائب” إنه مثلما يحقّ للحريري ترشيح فرنجية (ونحن مع فرنجية ــ قال حرب)، يحق لجعجع أيضاً ترشيح عون. وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن القوات والتيار الوطني الحر يفعّلان اتصالاتهما، وخاصة تلك المتصلة بملف الرئاسة.

السابق
بالصور:ميسي يتخلّى عن بدلاته البرّاقة وهكذا استلم الكرة الذهبية!
التالي
غارات إسرائيلية جديدة على «حزب الله» في القلمون