«بالاسماء»: ضباط وجنود ايرانيين وأفغان وباكستانيين شيعة قضوا في سوريا

أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن دفعة جديدة من قتلى ضباط الحرس الثوري الإيراني و الميليشيات الأفغانية والباكستانية المقاتلة تحت إمرتهم في سوريا.

ووفقا لوكالة “تسنيم” فقد قتل الضابط ميثم نجفي 27 عاما، من فيلق محمد رسول الله التابع للحرس الثوري في العاصمة طهران، بعدما كان في غيبوبة إثر إصابته بشظايا أثناء معارك حلب، وقد توفي في مستشفى بطهران.

كما نقلت الوكالة نبأ مقتل الضابط محمد أحمدي جوان، عضو الحرس الثوري من محافظة بوشهر، وهو من أهالي قرية باشي، التابعة لمنطقة تنكستان.

كمانقلت وكالات إيرانية مقتل الملازم أول مجتبى زكوى “خلال قيامه بمهامه كمستشار عسكري” ضد فصائل الثوار في حلب. وكانت مواقع إيرانية أعلنت قبل أيام عن مقتل قائد لواء الحسين التابع للحرس الثوري عبدالرشید رشوند، خلال اشتباكات مع كتائب الثوار في حلب.

ونقلت وكالة “مشرق” من جهتها، تشييع الضابط عبدالحميد سالاري في مدينة بندر عباس (جنوب ايران) السبت، والذي قتل الأسبوع الماضي بمعارك ريف حلب.

كما نقلت الوكالة مقتل الضباط رضا مولائي، وذكرت أنه من الضباط المجربين من المشاركين في الحرب العراقية الإيرانية ( 1980-1988).

ونشرت وكالات خبر ضابطين آخرين، وهما كل من حمید سیاهكالی مرادی من مدينة قزوين، و برويزر بامرى بور من مدينة رودبار بمحافظة كرمان، قتلا على يد الثوار في ريف حلب.

قتلى ايرانيون في سوريا

أما القتلى الآخرون فهم من العناصر الأفغان والباكستانيين الشيعة الذين يقاتلون في صفوف الحرس الثوري مقابل المال، حيث قتل 4 من فيلق “فاطميون”، وهم كل من إبراهيم رضائي ورشيد رحيمي وذاكر حيدري وحبيب شاه رضائي، إضافة إلى 7 باكستانيين من ميليشيات لواء ” زينبيون”، قتلوا في معارك جنوب حلب، وهم كل من کامل حسین وجاوید حسین ومبین علي ومطهر حسین ومظاهر حسین وشفیق حسین واعتزاز حسن، وقد تم دفنهم في مدينة قم الإيرانية.

وكان المستشار الأعلى لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد حسن كريم بور، كشف عن مقتل 188 عسكرياً إيرانياً في سوريا منذ التدخل الروسي في سوريا، مع بداية تشرين الاول الماضي.

السابق
لماذا سمّاها الفلسطينيون: «الهبّة»؟
التالي
ايران : الأسد ‘خط أحمر’ لإيران