اوباما في رسالة الى سلام: الآن هو الوقت المناسب للعمل من اجل انتخاب رئيس

أرسل الرئيس الأميركي باراك أوباما رسالة تهنئة الى رئيس الحكومة تمام سلام بمناسبة عيد الاستقلال.
وقال:” أرجو أن تتقبلوا تهنئتي المخلصة، وكذلك تهنئة الشعب الأميركي، لكم ولشعب لبنان بمناسبة ذكرى استقلال لبنان. الثاني والعشرون من شهر تشرين الثاني كان اليوم الذي وقف فيه جميع القادة اللبنانيين متحدين من أجل خلق دولة ديمقراطية ومزدهرة وذات سيادة”.
اضاف: “أود أيضا أن أتوجه بأحر التعازي لكم وللشعب اللبناني بسبب التفجيرات التي وقعت في الثاني عشر من الشهر الحالي في بيروت”، مشيراً الى ان هذا الهجوم المروع يسلط الضوء على التحديات الحرجة التي تواجهها الدولة اللبنانية والتي بسببها سوف تستمر الولايات المتحدة في دعم المؤسسات الامنية للدولة في لبنان”.

تمام سلام
واكد ان ” الولايات المتحدة تدعم لبنان منذ فترة طويلة في سعيه لتحقيق السيادة الكاملة والأمن والاستقلال. والعلاقات الوثيقة بين بلدينا تكون أكثر وضوحا عندما يكون لبنان في حاجة، كما هو عليه الآن، بسبب الآثار الجانبية للصراع السوري”. وقال: “إننا ملتزمون استقرار لبنان، كما يظهر من خلال مساعداتنا ودعمنا الذي لا يتزعزع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، بالإضافة الى مساعداتنا الإنسانية والإنمائية المستمرة. ولكن، ويا للأسف، إن يوم الاستقلال الوطني هذ،ا هو الثاني على التوالي من دون رئيس منتخب للجمهورية اللبنانية. فمن أجل استقرار لبنان وأمنه، الآن هو الوقت المناسب للزعماء اللبنانيين للعمل على المصلحة الوطنية وانتخاب رئيس”.
وختم: “باستمرار، أشعر بالإعجاب بقدرة الشعب اللبناني على تجاوز التحديات والمحن التي يواجهها. ونحن فخورون بأن نكون شركاء لكم في معالجة تحديات لبنان الأمنية والإنسانية والتنموية، وسوف نبقى الى جانبكم في هذه الجهود”.

السابق
مجدّداً… باسم فغالي ينشر صوراً شاذّة…
التالي
الكرملين: العمليات الروسية في سوريا مستمرة على رغم إسقاط الطائرة من تركيا