ارسلان: نرفض اقامة مطمر الكوستابرافا ولا خلفية مذهبية أو طائفية

أعلن رئيس الحزب “الديمقراطي اللبناني” طلال ارسلان أنه “بعد التداول لمدة ثلاثة أيام مع المخاتير والبلدية والمشايخ والكهنة وهيئات المجتمع المدني والفعاليات والأحزاب في الشويفات، وصلنا اليوم الى قرار جامع لأهل شويفات برفض مطمر “الكوستا برافا”، مشيرا إلى أن “رفضنا ليس من خلفية الرفض أو وضع العوائق أمام الدولة”.

واعتبر ارسلان، خلال مؤتمر صحافي، أن “الحل الوحيد لأزمة النفايات هو ترحيل النفايات من لبنان واقترحنا هذا الشيء على رئيس الحكومة تمام سلام، لأن نفوس اللبنانيين أصبحت مشحونة ومع الأسف هناك هوة بين المواطن والدولة لأن الدولة لم تف بأي وعد أو عهد، وان تعدد الآراء من معالجة إلى محارق إلى مطامر سببه الخلل بين المواطن والدولة”.
وأوضح أن “الشويفات ليست من لون واحد، بل فيها تعدد طائفي ومذهبي يجمع كل اللبنانيين، وفيها مشارب سياسية مختلفة وما يجمعها دائما هي روحية المحبة والانفتاح”، مؤكدا “اننا لا نشك بشفافية ووطنية سلام، وسأساعد وزير الزراعة أكرم شهيب ورئيس مجلس النواب نبيه بري وسلام لإيجاد مخارج لأزمة النفايات في البلد”.

وقال: “جميع السياسيين باتوا يفهمون بالبيئة ولقد وصلنا إلى المهزلة”، مشددا على أن “حل ترحيل النفايات يريح اللبنانيين ويخرج هذا الموضوع من التداول اليومي…اننا لم نرفض المطمر من خلفية مذهبية أو طائفية، وهذا الموقف يعبر عن الشويفات بكل مكوناتها”.

السابق
اندبندنت: حرب كلامية محورها الطائرة الروسية المنكوبة
التالي
شكوى حزب الله ضدّ ديما صادق: مضمون هشّ وغير مثبت