كاتب بريطاني: الجيش الروسي يتخلص من الأبرياء من أجل نظام الأسد

اعتبر الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن روسيا توجه ضرباتها إلى «المعتدلين» في سوريا، علماً بأنها قبل شهرين كانت الولايات المتحدة الأميركية قد أعلنت عدم وجودهم.

 

ورأى بأن مقاتلي الدولة الإسلامية تركوا أوروبا من أجل الإلتحاق بدولة الخلافة وبأن زعماء أوروبا والكتاب الأوروبيين كانوا يحذرون الأوروبيين من أن الإسلاميين رحلوا عن بريطانيا وباقي الدول الأوروبية وأميركا أيضاً من أجل القتال إلى جانب وحوش الدولة الإسلامية. وفي الوقت عينه بدأ مئات آلاف اللاجئين المسلمين يتوافدون إلى دول البلقان ويغامرون بحياتهم في البحر الأبيض المتوسط، وقد أخبر زعماء أوروبا مواطنيهم بأن مقاتلي داعش قد أصبحوا بينهم.

 

ودعا فيسك إلى النظر إلى الواقع، حيث أن الجيش الروسي ذبح الأبرياء في الشيشان من أجل إخماد إنتفاضة إسلاميين، وسوف يتخلص من الأبرياء في سوريا من أجل البقاء على نظام بشار الأسد القاسي وذلك مع العلم أن بعض قيادات الجيش السوري متهمون في إرتكاب جرائم حرب، وأن المسؤولون الأميركيون يظنون بأن الجيش السوري لا يقاتل الدولة الإسلامية.

في حين إعتبر أيضاً أن القوات الروسية موجودة في سوريا فقط من أجل حماية قواعدها وهم يعتزمون على ترك القوات البرية السورية كي يموتوا من أجلهم.

 

السابق
«يديعوت أحرينوت»: الإنتفاضة الثالثة «انتفاضة السكاكين»
التالي
باسيل كلف المستشار في السفارة اللبنانية في انقرة الاتصال بالجهات التركية بشأن ترحيل المصابين وإعادة جثامين ضحايا آل صفوان