باسيل كلف المستشار في السفارة اللبنانية في انقرة الاتصال بالجهات التركية بشأن ترحيل المصابين وإعادة جثامين ضحايا آل صفوان

جبران باسيل

كلف وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في إطار المتابعة للمأساة التي لحقت بعائلة صفوان، المستشار في سفارة لبنان في أنقرة ربيع نرش الانتقال إلى مدينة إزمير للوقوف إلى جانب العائلة والاتصال بالجهات الرسمية التركية وإجراء اللازم بشأن ترحيل المصابين وإعادة جثامين الضحايا.

وقد زار المستشار نرش الموقوفين موسى مايز صفوان وماهرمحمد صفوان وأمن لهما ما يلزم، وزودهما جوازي مرور للعودة إلى لبنان. ومن المتوقع مغادرتهما غدا الثلثاء أو بعد غد الأربعاء إلى لبنان، وفق ما أبلغتنا السفارة اللبنانية في أنقرة.

كما سيقوم المستشار نرش اليوم بزيارة الموقوف إياد مصطفى صفوان الذي تعذرت زيارته سابقا بانتظار موافقة السلطات التركية على ذلك.

كما باشرت السفارة في أنقرة إجراء معاملات وثائق وفاة المتوفين السبعة من آل صفوان، وستقوم بإنجاز محاضر نقل الجثامين والاتفاق مع شركة محلية تقوم بما يجب شرعا وقانونا وصحيا لنقلها إلى لبنان. وما يزال إثنان من ركاب المركب مفقودين، وتستمر السلطات التركية بالبحث عنهما.

السابق
كاتب بريطاني: الجيش الروسي يتخلص من الأبرياء من أجل نظام الأسد
التالي
محكمة التمييز العسكرية قررت تخلية سبيل سلمان وحشاش