10 نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة!

تعتبر رائحة الفم مصدر إزعاج لك وللغير، إذ يواجه المرء الإحراج من خلالها، لذا هذه نصائح للتخلص منها:

اقرأ أيضاً: معلمة تشرح الدروس من خلال جسدها

1. يجب أن لا يكون آخر طعام تناولناه في المساء من النوع الذي يلتصق بالأسنان أو الذي يعلق بين الأسنان ولا نجعل آخر الطعام أو الشراب من النوع الحامض.

2. يمكن تناول ثمرة تفاح، لها فاعلية في تنظيف ما بين الأسنان وتقوية الأسنان أيضاً.

3. استخدام الخيط لتنظيف ما بين فراغات الأسنان ووجود جزيئات الطعام هذه توفر بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا التي تفرز الرائحة الكريهة.

4. يجب تجنب الإمساك وعلاجه لانه يعمل على انبعاث رائحة كريهة من الفم.

5. أن للثة الأسنان عامل كبير على رائحة الفم غير المستحبة، خصوصاً إذا كانت ملتهبة وتنزف دماً فهذا يترك رائحة كريهة من تحلل الدم بالفم وانطلاق مركبات تؤدي لتلك الرائحة، فإن كانت اللثة كذلك فأسرع لطبيب وعالجها.

رائحة الفم

6. استخدام السواك.

7. تجنب تناول الأطعمة التي يكثر فيها الأطعمة التي تعمل على تكوين الغازات في البطن وتغير من رائحة الفم مثل الثوم والبصل فهما يعملان على زيادة الغازات داخل البطن وبالتالي سيؤثر ذلك بالسلب على رائحة فمك ليومين تاليين على الأكثر.

8. إذا شعرت بأن رائحة فمك غير مستحبه فبعد الأفطار يمكنك تناول مشروبات تساعد على تخفيف عدة غازات البطن مثل النعناع، الليمون.

9. تناول الخضروات الداكنة ولا سيما طبق الخضروات والسلطة بالتحديد في وجبة إفطارك يومياً، فهي تقضي على روائح الفم والغازات.

10. الابتعاد عن البقوليات فهي أيضاً تعمل على تكوين غازات البطن وبالتالي ينبعث من الفم رائحة غير مستحبة فدائماً رائحة الفم تكون انعكاسا لما يحدث داخل المعده من اضطرابات.

السابق
كلية الإعلام تحت سيطرة «أمل»: المدير يبرّر الاعتداء على طالبة
التالي
بالصُوَر.. مشاهدات مدهشة من مدينة فينيسيا الايطالية