تصرفات وعلامات إن فعلها أحد من أجلك فهو يحبك

هناك تصرفات وعلامات، إن فعلها أحد من أجلك، تأكدي من أنه يحبك وامنحي نفسك فرصة للسعادة ومتعة هذا الإحساس.

يحاول الاقتراب منك

هذا لا يعني المسافة المادية فقط، إنما يعني أن يكون الشخص قريب من القلب والعقل. أي عندما يبادر المحب أن يشعرك بأنه يشاركك بحياتك هناك عدّة تصرفات توضح أنه يهتم بك ولا يريد أن يكون بالنسبة لك مجرد صديق أو شخص عادي. وهذا لا يعني أنه تصرف متعمّد من قبله ليقعك بشباكه على قدر ما تكون هذه التصرفات صادقة وصادرة منه بشكل غفوي ولكنها كفيلة بأن تشعري بمحبته واهتمامه بك. فمثلاً:

  • يسألك كثيرا عن حياتك الشخصية
  • يحاول دائمًا الطمئنان عن صحتك النفسية والجسدية.
  • محور إهتمامه ليس فقط أنت بل تلاحظين أنه يراقب المحيطين بك والمقربين منك.
  • لو عمدتي التغيّب عنه ستلاحظين أنه سيبادر للإطمئنان عنه والإتصال بك. وبهذا تشعرين أنه لا يريد أن يكون بالنسبة لك مثله مثل أي أحد آخر.
  • نبرة صوته عند التكلم معك تتغير

عليك أن تعلمي أن الرجل عندما تتغير نبرة صوته إلى نبرة أكثر رقة عند حديثه معك فهذه من أهم علامات الحب؛ فتلقائيًا صوته يتغير إلى عذب وحنون بعكس نبرته مع أصدقائه أو صديقاته.

وإذا أخبرك شيئا خاصاً أو سرياً لم يخبر أحد عنه؛ فهذا من ضمن العلامات التي نتحدث عنها، لتكوني على يقين من أنك شخص مختلف بالنسبة.

اقرأ أيضاً: تعرفوا الى الفرق بين حب الرجل والمرأة

انتبهي إلى حركات جسده

وفقًا للغة الجسد يستخدم الرجل حركات معينة لجذب انتباه المرأة التي يحبها. فستلاحظين تغير به ه الحركات من بداية العلاقة وصولاً إلى وقوعه في شباكك. فبالبادئ:

  • يتمشى أمامك بتباه مثلما .
  • يقف مفرود القوام وأكتافه للخلف بكل ثقة.
  • ذقنه مرفوعة.

لكن عندما يقع الرجل في الحب يغير حركات الخيلاء التي اعتاد عليها وتتحول إلى حركات تعبر عن الحنان والحب ومنها:

  • يستخدم إشارات رقيقة عند التحدث.
  • تنحني أكتافه للداخل.
  • يميل برأسه نحوك.
  • فيكون مثل الأب الذي ينزل بجسده حتى يتحدث إلى طفل رقيق ليشعره بالحب والأمان.

يتحدث ببطء

يتحدث الرجل ببطء وهدوء عند انجذابه إلى شخص ما، عندما تلحظين أن حديث رجل ما معك أصبح بطيئاً لدرجة أنه يشعرك بالنعاس اعلمي أن هذا الرجل يكن لك مشاعر خاصة.

لا يستطيع أن يبعد عينيه عنك

الحب يجعل عيون المحب ووجهته هي النظر فقط إلى الحبيب.

فحيثما تتوجه عينيك تتلاقى مع عينيه.

إذا نظرت إلى اليمين تجدينه ينظر إليك

إذا نظرت إلى اليسار تلاحظين عيونه

نحو الشمال أو الجنوب تجدين عيونه تتابعك كالظل. لدرجة تجعلك تشعرين بخجل ورعشة بكل جسدك عندما تقع عيونك على عيونه.

يحملق في شفتيك

عندما يركز الرجل إلى شفتيك، تدركين أنه يحاول تجنب النظر في عينيك؛ حيث يشعر بالخجل من فضح ما بقلبه وهذا دور العيون فهي تكشف الستار عن مشاعر الإنسان؛ وهذا نوع خجول من الرجال.

يقلد لغة جسدك

يتشرب المحب كل طباعك وحركاتك حتى كلماته التي يستخدمها مع الغير، بالطبع هو لا يقلد من يحب إنما هذا تغير وتحول لا إرادي يحدث نتيجة متابعة الحبيب بدقة واهتمام تجعله يحب كل حركة وهمسة ولمسة يقوم بها الحبيب، فعندما تجدين هذا يحدث تأكدي من وجود شرارة الحب.

إقرأ أيضاً: هذه أسباب حب المرأة للجلد أثناء ممارسة الجنس

يرغب في قضاء كل وقته معك

ويظهر هذا من خلال وجوده دائما بالقرب منك واختلاق الأعذار حتى يتحدث إليك، والدليل على ذلك أن الإنسان إذا لم يكن يرغب في شخص ما نجده يختلق الفرص للبعد لكن على العكس في حالة الحب.

أيضا لا يمكن للمحب أن يفكر بطريقة جيدة وأكثر تأملا عندما يكون بالقرب من حبيبه، فحاولي توفير الوقت له لينفرد بنفسه وبأفكاره؛ لأنه بحاجة لملاحظة ما يحدث بداخله من تغيرات ومنها يأتي الاعتراف الذي تتلهفين إلى سماعه وهو “أنا أحبك”.

يعيد ترتيب أولوياته

عند علمك أن لديه أشياء تستحوذ على جزء كبير من اهتمامه، ويحاول تخصيص جزء من وقته الثمين لك؛ فهذا دليل على حبه، فقد أصبحت من أولى أولوياته التي فضلها على كل اهتماماته الخاصة المسيطرة عليه مثل العمل،الأصدقاء والأسرة.

تكونين ضمن خطته المستقبلية

عندما يضع بعض الخطط وتكونين جزءاً منها .. اعلمي أنه يحبك ويعتبرك جزءاً من مستقبله.

هدية غير متوقعة

ما يحدث بعقل الرجل عند اكتشافه أنه يحبك، هو الإسراع بعمل أي شيء ليفضي عن ما بقلبه، فإذا كان فناناً سيرسم لك أجمل صورة، إذا كان موسيقياً سيؤلف لك لحن الحب.. عليك الانتباه لكل هذا الجهد وعبري له عن مدى تقديرك لما يفعل لو بكلمة شكر.

يبتسم في وجهك

يبتسم الرجال بالطبع عند رغبتهم في الحصول على شيء، ومع ذلك يمكنك الإحساس بالفرق بين كل ابتسامة وتحديد نوعيتها سواء كانت ابتسامة حب حقيقي أو مجرد ابتسامة نفاق وتملق، حددي هل يبتسم في وجهك وبعينيه بريق من نوع خاص؟ فإذا توفر بها هذا الشرط فاعلمي أن لها معنى خاصاً.

لا يمكنه التحدث معك لفترة طويلة

يفضل الحبيب النظر والاستماع إلى محبوبه ومراقبته عن التحدث معه، فالتحدث قد يشغل باله عن من يحب، ويمنعه من النظر بدقه إليه.

لا يرغب في التحكم في تصرفاتك

تصرف الرجل بطريقة تدل على رغبته في الامتلاك أو التحكم في الشخص الذي أمامه ليست دليلاً على الحب إطلاقا، وهذا ما تعانيه المرأة في العالم العربي.

فهو يملي عليها كل كلمة وكل خطوة حتى النفس الذي تتنفسه لدرجة توصلها لحد الاختناق منه. لكن إذا تعامل المحب بطريقة تشعر حبيبه بالحرية في اختياراته فهذا دليل على الحب والرغبة في بناء حياة سوية معا، كما أن قوة الشخصية في توفير الحرية.

تشعرين تجاهه بالثقة المتبادلة

الثقة من أجمل الصفات التي نادرا ما نشعر بها تجاه شخص ما، وعند إيجاد شخص يمكنك الوثوق به ويمكنه الوثوق بك فهذا مؤشر خير.

إقرأ أيضاً: الحب لشخصين في آن واحد.. معقول؟

السابق
(بالصور): الأضرار التي أحدثتها الصواريخ الروسية في إيران
التالي
«لنا حق»: مشروع تنموي «للمساواة الجندريّة» في السياسة