سلام يدعو للتجاوب مع خطة شهيب

حذّر الرئيس تمام سلام من مغبّة استمرار التعطيل على مستوى السلطة التنفيذية لما لذلك من ضرر مباشر وأكبر من شلل رئاسة الجمهورية ومجلس النواب، حيث أن جدول أعمال مجلس الوزراء بات مزدحما بالملفات والقاضايا العالقة التي تحتاج الى بتّها، آملا ان ينعكس الحوار القائم إيجابا على عمل مجلس الوزارء.

ودعا سلام في حديث عبر “صوت لبنان – الضبية” على هامش زيارته نيويورك، اللبنانيين الى التجاوب مع خطة الوزير أكرم شهيب بشأن النفايات لتسهيل تطبيقها وبالتالي رفع فتيل متفجّر تمثّل بغضب الشارع.

وردا على سؤال، نوّه رئيس الحكومة بالجهود الجبارة التي بُذلت على مستوى الاستقرار الأمني لكنه حذّر من ان الاستقرار الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي لا يزال في خطر ويتطلب الكثير من العناية لمواجهته وإلا انزلقت البلاد باتجاه الانهيار نتيجة استفحال الصراع السياسي الداخلي.

على صعيد أزمة اللجوء السوري، أمل الرئيس سلام في زيادة الوعي لدى قيادات الدول الكبرى وتلك الصديقة للبنان لدعم لبنان في ظلّ ما يتحمّله من أعباء ومخاطر نتيجة الأعداد الزائدة من اللاجئين السوريين، وكذلك على مستوى الأزمة السياسية المستفحلة في المنطقة وانعكاساتها السلبية على لبنان.

السابق
القوات السورية والمعارضة تخرقان هدنة الزبداني
التالي
الجبير: أفضَل لإيران عدم استغلال مأساة الحج سياسيا