إصابات قاسية لبعض نجوم كرة القدم

إصابات قاسية في كرة القدم

برغم حلاوة ومتعة كرة القدم، إلاّ أن هناك أموراً تنغّص الفرحة، ناتجة عن قسوة إصابات بعض اللاعبين النجوم في هذه اللعبة.

اقرأ أيضاً: أخطاء شائعة «عنوان» الرياضة الضائعة

هذه بعضاً منها:
– هنريك لارسون
الهداف السويدي الأسطوري لارسون تعرض لإصابة مخيفة مع فريق سلتيك الاسكتلندي حين كسر ساقه إلى نصفين أثناء سباق جري في مباراة أمام ليون الفرنسي ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999، ليغيب عن الملاعب قرابة عام كامل، لكنه عاد بقوة ليمارس هوايته في هز الشباك.
– جابرييل سيسيه
المهاجم الفرنسي الشهير كان دائم التعرض لإصابات قوية، منها كسر الساق مرتين، إحداهما بقميص فريق ليفربول في مباراة أمام بلاكبيرن عام 2004، والأخرى مع منتخب فرنسا في لقاء ودّي أمام الصين ليحرم من المشاركة في مونديال ألمانيا 2006، لكنه كان يعود إلى العب بعد أشهر تعافٍ طويلة.
– إدواردو دا سيلفا
كان اللاعب الكرواتي البرازيلي إدواردو دا سيلفا نجماً واعداً في فريق آرسنال الإنجليزي، لكن إصابة عنيفة أمام برمنجهام عام 2008 بكسر في الكاحل، إثر تدخل مع اللاعب مارتن أيلور، دمرت مسيرته مع “المدفعجية”، ليكمل مشواره مع شاختار الأوكراني.

https://youtu.be/zHPJ3Y9NLMs
– فرانشيسكو توتي
مواجهات قيصر روما توتي أمام إمبولي تذكّره وتذكّر عشاقه بإصابة مروعة تعرض لها أمام الفريق الضعيف عام 2006 بكسر في الكاحل، لكن عزيمته كانت أقوى ليمدد بقاءه في الملاعب حتى الآن.
– آرون رامزي
فقد النجم الويلزي الصاعد رامزي أشهر لعب طويلة بعد تعرضه لكسر في الساق مع فريقه آرسنال، بعد تدخل قوي من ريان شوكروس لاعب ستوك سيتي في 2010، لكنه عاد ليؤدي بقوة منذ موسمين، قبل أن ينتكس بإصابات أخرى، وإن كانت أقل خطورة.
– آلان سميث
اعتبر السير أليكس فيرجسون أن إصابة لاعبه آلان سميث هي أسوأ ما رآه في مسيرته الطويلة مع مانشستر يونايتد، وذلك في مباراة أمام ليفربول، عندما حاول التصدي لتسديدة النرويجي جون ريزا، ليسقط على قدمه ويتعرض لخلع في الكاحل عام 2006.
– أنطونيو فالنسيا
ضحية أخرى من مان يونايتد لكسور الساق كان الإكوادوري أنطونيو فالنسيا في مباراة أمام جلاسجو الاسكتلندي عام 2010 في دوري أبطال أوروبا.
– ديفيد فيا
في مباراة أمام السد القطري بمونديال الأندية 2011 تعرض النجم الإسباني ديفيد فيا لإصابة بكسر في الساق حرمته من اللعب لفترة طويلة مع فريق برشلونة.

إنكلترا: قائد «تشلسي» تيري (في الوسط) يفتتح التسجيل في مرمى «ستوك سيتي»
– مصطفى عبد الرحيم
لاعب مصري مغمور ينتمي إلى فريق ضعيف يدعى “الإعلاميين” انهار مشواره مع رياضته المحبوبة بعد إصابة عنيفة بكسر في الساق، تسبب بها النجم أحمد حسام ميدو خلال مباراة ودية بين منتخب مصر وفريق الإعلاميين عام 2004، ووصل الأمر إلى ساحات القضاء، فقد رفع اللاعب دعوى قضائية ضد ميدو بتهمة التسبّب في إحداث عاهة مستديمة عن عمد.

اقرأ أيضاً: واظب على الرياضة ابتداء من عمر الـ 12!

إدوالد لينين
تظل في الذاكرة أبشع إصابة في تاريخ كرة القدم تلك التي تعرض لها إدوالد لينين لاعب فيردر بريمن ومنتخب ألمانيا السابق عام 1981، بعد أن أصيب بتمزق عميق في عضلة الفخذ عند تدخل مع المنافس نوربيرت سيجمان، لكن عودته إلى اللعب كانت سريعة بعد أسابيع قليلة.

(العربي الجديد)

السابق
ما هو مسكّن «وجع الراس» المناسب لك
التالي
حمِلَتْ من زوجها.. فقتلها شقيقها