اليكم التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء

أصدرت وزارة الصحة، في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، تقريرا أسبوعيا حول خطوات الحملة من 03/09/2015 إلى 10/09/2015 واهمها:

انذارات خطية :

1 – بعد الكشف على فرن ومعجنات النور في مشغرة – البقاع الغربي، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال وهم لا يعتمدون لباسا موحدا والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لمدة أسبوعين لإصلاح الغرف داخل المطبخ، حماية اللمبات، تغيير مستوعبات البهارات، دهن المطبخ بشكل كامل مع الأسقف، رفع أكياس الطحين عن الأرض، تغيير مستوعبات النفايات والاستحصال على شهادات صحية والتقدم بطلب ترخيص.

2 – بعد الكشف على ملحمة وفرن الضيعة في مشغرة – البقاع الغربي، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال وهم لا يعتمدون لباسا موحدا والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لمدة أسبوعين لإعادة تأهيل الفرن بشكل كامل وإزالة كل الأغراض والاواني والمستوعبات غير الضرورية من الفرن ، تغيير البراد والمعدات السيئة، تركيب شبك مانع للحشرات، حماية اللمبات والاستحصال على شهادات صحية والتقدم بطلب ترخيص.

3 – بعد الكشف على باتيسري السلام في مشغرة – البقاع الغربي، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال وهم لا يعتمدون لباسا موحدا والشروط الصحية غير متوفرة حيث تتراكم الأوساخ في كل مكان. فوجه له إنذار خطي لمدة أسبوعين لتغيير الأواني والمعدات السيئة، إعادة تأهيل المحل بشكل كامل، إلغاء المرحاض من داخل صالة التصنيع والاستحصال على شهادات صحية والتقدم بطلب ترخيص.

4 – بعد الكشف على محل أمين قميحة (مؤسسة الإقتصاد) لبيع المواد الغذائية والحبوب في النبطية، تبين أنه غير مرخص ولا يوجد شهادات صحية للعمال والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لمدة 15 يوما لفصل المواد الغذائية عن مواد التنظيف والمبيدات الحشرية، رفع أكياس الحبوب والطحين عن الأرض بواسطة طبالي بلاستيكية، صيانة المحل والجدران والأسقف، تنظيم العمل والإهتمام بالترتيب والاستحصال على شهادات صحية والتقدم بطلب ترخيص.

5 – بعد الكشف على عصير البيك لصاحبه محمد البيك في البرج ساحة المعمورة – بعبدا، تبين أنه لا يوجد شهادات صحية للعمال والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لإجراء الشهادات الصحية للعمال وذلك خلال مهلة أسبوع، وصيانة البرادات مع ميازين للحرارة وإلتزام العمال باللباس الموحد.

6 – بعد الكشف على مياه نجم في المعمورة – بعبدا، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال ولا يوجد فحوصات للمياه. فوجه له إنذار خطي لإجراء الشهادات الصحية للعمال والعمل لنيل ترخيص قانوني وذلك خلال مهلة أسبوع.

7 – بعد الكشف على ملحمة اللؤلؤة في المعمورة – بعبدا، تبين أنها غير مرخصة، لا يوجد شهادات صحية للعمال والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لإجراء الشهادات الصحية للعمال وذلك خلال مهلة أسبوع والعمل لنيل ترخيص قانوني، وصيانة البرادات مع ميازين للحرارة.

8 – بعد الكشف على باتيسري شومر لصاحبه حسن شومر في المعمورة – بعبدا، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لإجراء الشهادات الصحية للعمال والعمل لنيل ترخيص قانوني، صيانة السقف والجدران، تنظيف المعدات، فصل الحمام عن المطبخ، تركيب ستائر هوائية على الباب الخارجي وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

9 – بعد الكشف على باتيسري مانولا لصاحبه علي عاشور في المعمورة – بعبدا، تبين أنه غير مرخص والشروط الصحية غير متوفرة. وجه له إنذار خطي للتقدم بطلب ترخيص قانوني، والقيام بأعمال التنظيف والصيانة وذلك خلال مدة أسبوع.

10 – بعد الكشف على فرن المعمورة لصاحبه حافظ حداد في المعمورة – بعبدا، تبين أنه غير مرخص وحرارة البراد غير مناسبة. وجه له إنذار خطي للتقدم بطلب ترخيص وصيانة البرادات.

11 – بعد الكشف على محل لبيع الكنافة لصاحبه محمد محمود الكردلي في المعمورة – بعبدا، تبين أنه غير مرخص والشهادة الصحية من بلدية بيروت، وجود عصير وزبدة غير معروف تاريخها في برادات غير نظيفة كليا. فوجه له إنذار خطي للاستحصال على ترخيص وشهادات صحية وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

12 – بعد الكشف على فرن السيد لصاحبه علي هاشم ياسين في برج البراجنة – بعبدا، تبين أنه غير مرخص ودون شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. وجه إنذار خطي له للاستحصال على الترخيص والشهادات الصحية، تركيب طفايات حريق، تنظيف المحل والمعدات وتركيب مجلى وذلك ضمن مهلة أسبوع.

13 – بعد الكشف على باتيسري لانا لصاحبه أحمد عيسى في المعمورة – بعبدا، تبين أنه غير مرخص ودون شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. وجه له إنذار خطي للتقدم بطلب ترخيص والاستحصال على شهادات صحية للعمال، تركيب طفايات حريق، تنظيف المحل بالكامل والمعدات وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة وذلك ضمن مهلة أسبوع.

14 – بعد الكشف على فروج المعمورة لصاحبه علي زين الدين – بعبدا، تبين أنه غير مرخص ودون شهادات صحية فتم توجيه إنذار خطي له للتقدم بطلب ترخيص والاستحصال على شهادات صحية للعمال وتركيب واجهة خارجية للمحل وذلك ضمن مهلة أسبوع.

15 – بعد الكشف على أفران الصفا الحديثة لصاحبها حسين مصطفى حريص في المريجة – بعبدا، تبين أنه غير مرخص والشروط الصحية غير متوفرة جزئيا، فوجهت له إنذارا خطيا للمحافظة على النظافة في صالة العرض والمعمل وإنشاء حمام ومغسلة للموظفين وذلك ضمن مهلة أسبوع.

16 – بعد الكشف على فرن الهادي لصاحبه علي عيتاني في الحدث – بعبدا، تبين أنه دون ترخيص ودون شهادات صحية، فوجه له إنظار خطي للاستحصال عليها ولإستيفائه جميع الشروط الصحية المطلوبة.

17 – بعد الكشف على فرن سبيسيال لصاحبه مهنا الحسين في الشياح – بعبدا، تبين أنه دون ترخيص ودون شهادات صحية. فوجه له إنذار خطي يقضي بتسوية الوضع القانوني للمؤسسة والاستحصال على شهادات صحية للعمال ولإستيفائه جميع الشروط الصحية المطلوبة ضمن مهلة أسبوع.

18 – بعد الكشف على مطعم جنة العقاب لصاحبه روبير شلهوب في الشياح- بعبدا، تبين أن العمال لا يلتزمون بالشروط الصحية المطلوبة وهم يعملون دون شهادات صحية. فوجه إنذار خطي لصاحب المطعم للاستحصال على الشهادات الصحية ولإستيفائه جميع الشروط الصحية المطلوبة وذلك ضمن مهلة أسبوع.

19 – بعد الكشف على فرن Petit Moulin لصاحبته ريتا دياب في الشياح – بعبدا، تبين أن العمال لا يلتزمون بالشروط الصحية المطلوبة وهم يعملون دون شهادات صحية. فوجه إنذار خطي لصاحبة الفرن للاستحصال على الشهادات الصحية ولإستيفائه جميع الشروط الصحية المطلوبة وذلك ضمن مهلة أسبوع.

20 – بعد الكشف على مطعم Fast and Hot لصاحبه ايلي زرقا في الشياح – بعبدا، تبين أنه غير مرخص ولا يوجد شهادات صحية للعمال. فوجه له إنذار خطي لتسوية وضع المؤسسة قانونيا وإجراء الفحوصات الطبية والمعاينات السريرية للعمال لنيلهم على شهادات صحية ولإستيفائه جميع الشروط الصحية المطلوبة وذلك خلال فترة أسبوع.

21 – بعد الكشف على إستهلاكية الأمير لصاحبها محمد زين في المريجة – بعبدا، تبين أن المؤسسة دون ترخيص، العمال دون شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة بتاتا. فوجه لصاحبها إنذار خطي للاستحصال على شهادات صحية للموظفين وعلى ترخيص الإستهلاكية وللملحمة ضمنها ومعمل الحلويات والمستودع وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

22 – بعد الكشف على محمصة ومستودع الجنة لصاحبها غازي قطايا في الكوكودي – بعبدا، تبين أنه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية للعمال والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتسوية وضعه القانوني، استحصاله على الشهادات الصحية، تأهيل المستودع وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

23 – بعد الكشف على مطعم جسر القناطر في العقيبة – كسروان، تبين أنه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية للعمال والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتسوية وضعه القانوني، استحصاله على الشهادات الصحية، صيانة المطعم بالكامل وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

السابق
بالأرقام «المستقبل» يكشف الفساد «العوني» بملف الكهرباء
التالي
شباب الـ «هايد بارك» اللبناني لم يكونوا «شعباً واحداً»… لكنهم أنجزوا مهمة