يفي: مصرون على محاربة الدويلة والعقل المافياوي

أشرف ريفي

أعلن وزير العدل اللواء أشرف ريفي أنه يضمّ صوته إلى صوت النائبة بهية الحريري بالاعتذار من العاصمة بيروت وأهلها على ما تحملته في موضوع النفايات.

وأكد ريفي في تصريح لـ”الشرق الأوسط”، أن موقف أبناء الشمال وخصوصًا أهالي عكار الرافض لاستقبال نفايات العاصمة، لم يكن موجهًا إلى أهالي بيروت الذين لهم موقعهم في قلوب أبناء عكار، بقدر ما كان موجهًا إلى بعض القوى المافياوية التي تستغل الوطن في كل الأزمات.

وعبّر عن أسفه لأن العقل المافياوي والميليشياوي بدأ يعشعش في مصالح الدولة في الوقت الذي يواجه الوطن الكثير من التحديات الداخلية والخارجية.

ودعا وزير العدل إلى وضع حدّ للسلوكيات التي ظهرت في شوارع بيروت، التي اعتدت على الناس وكانت ترمي النفايات في الطرق وتحرقها وتحتجز المواطنين في الشوارع لساعات.

وأكد أن بناء الوطن يمرّ حتما بإلغاء الدويلة والتصدي للعقلية المافياوية التي تستغل كل المشاريع لمصلحتها. وسأل ريفي: هل يعقل أنه بعد 10 سنوات ولبنان لا يزال محرومًا من الطاقة الكهربائية، في وقت تدفع خزينة الدولة سنويًا مليار و200 مليون دولار تذهب إلى جيوب هذه المافيا؟.

وتابع أن قيمة فاتورة سنة واحدة تكفي لبناء معامل تؤمن الكهرباء بشكل دائم إلى كل لبنان. وختم ريفي كلامه بالقول: بقدر إصرارنا على محاربة الدويلة، نصر أيضا على محاربة العقل المافياوي الذي يضرب الدولة ومصالح كل اللبنانيين.

السابق
حزب الله يستعد لفتح الطرقات في حال أخذت الأمور منحاً آخر
التالي
في المئة من الأميركيين لا يوافقون على الاتفاق النووي