الجنوب: حملة المطاوعة تكبر وعلي زين يمحو تهديده

بعدما أضاء موقع «جنوبية» أمس على ستاتوس الإعلامي في قنلة "المنار" علي الزين، الذي أظهر عن ثقافة جيل كامل من جمهور حزب الله، الذي يرفض الآخر وثقافته ويعمل على فرض أفكاره وطقوسه أينما وجد... يبدو أن الحزب ضغط عليه لإزالة الستاتوس عن الفيسبوك. وفي المقلب الآخر يقوم موقع النبطية بحملة ضدّ مطعم درب القمر مناهضة للحفلة الفنية التي ستقام فيه.

يبدو أنّ قاعدة الإعتراض تتسع في الجنوب على إعلان مجمع درب القمر في شوكين في مدينة النبطية، عن حفل فنيّ ليل الإثنين 20 تموز يحييه المغني “بهاء العلي بالإشتراك مع النجمة مايا وهبي والنجم فراس القاضي”، فبعد الإعلامي علي الزين نشر موقع النبطية أبيات شعر يعلن فيها اعتراضه على إحياء حفل فني في الجنوب.وتقول الأبيات: «للهو أرادوا عاملة / لإعادة لبس الشفاف / لليال تحيا بالفحش / بالرقص وهزّ الأرداف / للموائد تبقى عامرة / بالخمر وكل الأصناف ودعا كميل محجوب / ألطف يا رب الألطاف».

موقع النبطية أمّا الإعلامي على قناة “المنار” علي الزين فقد ألغى تعليقه على صفحته على موقع فيسبوك، الذي اعتبر فيه أنّ إعلان لسهرة فنية في أحد المطاعم الجنوب هو«أكل هوا ووسخنة وعهر»، مطالبًا المعنيين في حزب الله مواجهة ما أسماه «الحرب الناعمة».

فبعد نشر موقع «جنوبية» أمس مقالا بعنوان “إعلامي بـ«المنار» يهدّد مطعماً جنوبياً: «أكل هوا ووسخنة وعهر»”، يبدو أنّ علي الزين تعرّض لضغوطات من قبل “حزب الله” لإزالة التعليق لما يسببه من إحراج للحزب أمام حلفائه.

وقد جاء في التعليق: «إقليم التفاح خطّ أحمر. مش مسموح أبداً الأرض الي ما نشف دم شهدائها مش بس دفاعاً عن الأرض وكمان دفاعاً عن القيم والأخلاق، مش مسموح ينزرع فيها إعلان لراقصة ولأكل هوا ولأوسخ أساليب #الحرب_الثقافية ، هيدي الصورة بحومين الفوقا،هي برسم كل المعنيين بحزب الله وببلدية حومين الفوقا، معنيين لأنهم مسؤولين عن مجتمع إسلامي وشيعي بامتياز، ورح يتطالبوا واحد واحد يوم القيامة عن استهتارهم بمواجهة #الحرب_الناعمة . وهيدا المطعم صاحب الإعلان بضيعة شوكين !! يا عيب الشوم، مطعم درب القمر مارسوا العهر بمجتمعاتكم … ما تقربوا صوبنا.. تفه.. وللحديث و”الفعل” تتمة..”.».
alizein

السابق
أسواق لبنان تصرخ: لا رمضان أنجدنا ولا العيد أنقذنا
التالي
إيران تحرك بعض شيعة البحرين مجددا