سلام تلقى دعوة من السيسي لافتتاح قناة السويس

إستقبل رئيس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الحكومي سفير مصر في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد، وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع العامة في المنطقة، وسلمه الدعوة الموجهة اليه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس في السادس من آب المقبل.

بعد اللقاء قال زايد: “تضمن اللقاء مع دولة الرئيس شقين: الاول تقديم دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الرئيس سلام لحضور افتتاح تطوير مشروع قناة السويس في السادس من آب المقبل والذي يشكل تأكيدا على قدرة الدولة المصرية، رغم التحديات والحرب على الإرهاب، التي نجحت في زمن قياسي في إتمام هذا المشروع العملاق الذي يعتبر من أكبر مشاريع القرن في أقل من عام، وسيحضر حفل الافتتاح حشد كبير من القادة ورؤساء العالم والشخصيات العامة من كل دول العالم”.

أضاف: “الشق الثاني يتعلق بمراجعة الأوضاع في لبنان والاوضاع الاقليمية وقد تناول الحديث المواجهة الكبيرة التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة ضد الارهاب ودقة الاوضاع الاقليمية وكيف أن هذه الأوضاع كلها تؤكد أهمية تجنيب لبنان المخاطر المحيطة به وأهمية التركيز على حماية تنوعه والصيغة الخاصة به، وأنه في هذه المرحلة لا تحتمل الأمور أن يتوقف العمل الحكومي وأن يكون هناك تشتيت لقدرات الشعب اللبناني الذي يحتاج بكل طوائفه الى الكثير من المشاريع والاحتياجات التي تقتضي انسياب العمل الحكومي وبالتالي عمل مجلس الوزراء. وقد أكدنا لدولة رئيس مجلس الوزراء أن مصر حريصة على نجاح الحكومة اللبنانية وعلى قدرتها على مواجهة التحديات ونأمل من كل القوى السياسية في لبنان التركيز على مبدأ الحوار وحده كوسيلة لحل الخلافات وأن يكون هذا المبدأ هو الحاكم من أجل لبنان بصيغته المعروفة التي تقوم على التعايش وقبول كل الطوائف”.

حكيم
واستقبل سلام وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم الذي بحث معه انعكاس الاتفاق النووي الايراني على الداخل اللبناني لجهة الاستفادة من الفرصة المتاحة في ظل الوضع العام المأزوم. وقال حكيم إثر اللقاء ان البحث تناول “آلية عمل الحكومة والاوضاع العامة”.
واستقبل سلام رئيس حزب السلام المحامي روجيه إده الذي اكد تضامنه مع رئيس الحكومة.
ومن زوار السراي وفد من جمعية آل ياسين.

السابق
وأخيرا إيران في هذا العالم: أهلا وسهلا
التالي
كنعان:المطلوب الاستفادة من الظروف لتفعيل مبادراتنا وانتخاب رئيس