3 ساعات من الاشتباكات بين سرايا المقاومة و«المستقبل» في السعديات و8 جرحى

السعديات

ما حصل في منطقة السعديات، في ساحل الشوف، من اشتباك بالاسلحة الرشاشة وبعض القذائف الصاروخية بين سرايا المقاومة وتيار المستقبل امر خطر ويؤشر الى حالة الاحتقان بين الطرفين حيث استمرت الاشتباكات 3 ساعات ولم تتوقف الا بعد تدخل الجيش اللبناني، حيث تضاربت المعلومات حول الحادث واتهمت عناصر سرايا المقاومة مجموعة من مسلحي “المستقبل” بمهاجمة “مصلى” في البلدة يتوافد اليه عادة شبان شيعة وسنة مناصرون للمقاومة وادى اطلاق النار الى اصابة 4 اشخاص داخل المصلى فيما اتهم تيار المستقبل مناصري سرايا المقاومة بافتعال الحادث واطلاق النار على كوخ لبيع القهوة يملكه احد مسؤولي تيار المستقبل محمد الاسعد الملقب بـ “ابو صخر”. وتم الرد على مصادر النيران وتطور الاشتباك، وعلم ان حالة من الهلع سادت بين الاهالي وسجلت حركة نزوح في ظل استنفار طال الطريق الساحلية خصوصا في الناعمة.

وستناقش جلسة الحوار التي ستعقد بين تيار المستقبل وحزب الله في عين التينة اليوم تفاصيل ما جرى وستتم معالجة الامر والتأكيد على استمرار الحوار. وقد سقط في الاشتباك 8 جرحى بينهم جندي وطفل.

(الديار)

السابق
الغموض يحيط بالجلسة وبري مصرّ على «الدورة الاستثنائية»
التالي
علامات استفهام حول مراكز الحزب على طول الخط الممتد من بيروت إلى الجنوب والشوف والإقليم شبيحة «حزب الله»: الفتنة الكامنة «على المفارق»