الراعي: نصلي كي يتوجه النواب إلى البرلمان

توقف البطريرك الماروني بشارة الراعي في عظة الأحد عند “تخبط الأرض في النزاعات والعنف والإرهاب، واستباحة الحرب والقتل والدمار والتهجير، واضعة الله وشريعته ووصاياه وكلامه جانباً”:

–          دعا إلى “التوبة والرجوع عن الخطايا والشرور، وإلى المصالحة مع الله والذات والناس، وإيقاف الحرب والقتل والدمار، ووضع حد للعنف والإرهاب”.

–          قال: “صلاتنا في هذه الأيام، من أجل أن تمس العذراء مريم، سيدة لبنان، ضمائر الكتل السياسية والنيابية عندنا في لبنان، لكي يقوموا بمبادرات شجاعة، منبثقة من قلوبٍ كبيرة وروح التجرد، ومن إعلاء شأن لبنان فوق كل اعتبار، ويتوجهوا جميعهم إلى البرلمان وينتخبوا رئيساً للبلاد وفقاً للدستور والأصول الديموقراطية”.

–          أضاف: “هي صلاتنا من أجل أن تمس السيدة العذراء ضمائر أمراء الحرب، والأسرةِ الدولية والأسرة العربية، لرمي السلاح جانباً، مع التجرد من المصالح السياسية والاقتصادية والاســــتراتيجية، وإيجاد حلول سلمية للنزاعات في فلسطين والعراق وسورية واليمن وليبيا وســواها”.

–          تابع: “نصليها من أجل عودة جميع النازحين والمهجرين إلى بيوتهم وأراضيهم، فينعموا في أوطانهم بجميع حقوقهم، ويمارسوا واجباتهم فيها، بحكم المواطنة، مع التعويض لهم عن خسائرهم الفادحة”.

 

السابق
الفاتيكان يُوفد مومبرتي مُجدداً الى لبنان
التالي
«إعلان النيات» بين عون وجعجع.. يهتزّ!