لندن تؤكد مقتل 15 بريطانياً بمجزرة سوسة في تونس

اعلن مساعد وزير الخارجية البريطاني توبياس إلوود، إن 15 بريطانيا على الأقل قتلوا في الهجوم، الذي استهدف منتجع القنطاوي السياحي بمدينة سوسة التونسية. وأضاف إلوود أن التحقق من هويات الضحايا ما زال مستمرا، وأن عددهم مرجح للارتفاع.. ما يجعله الأكبر منذ هجوم لندن عام 2005.

وأضاف “هذا هو الهجوم الإرهابي الأكبر على مواطنين بريطانيين منذ هجمات مترو لندن عام 2005. وهو هجوم يلقي الضوء على التهديد الراهن الذي يشكله تنظيم داعش. هذا العمل الوحشي الآثم يظهر بوضوح الدافع الذي يحتم علينا مواجهة هذا النوع من التطرف.. سواء داخل بلدنا أم خارجه”.

وأثار الهجوم الإرهابي في سوسة هلعا في أوساط السياح الأجانب الذي سارع كثيرون منهم لحزم حقائبه ومغادرة البلاد قبل موعد انتهاء إجازاتهم. وبدأت لندن عملية إجلاء للسياح البريطانيين السبت من تونس، حيث غادرت الدفعة الأولى.

وكانت شركات سياحية قد رحلت آلاف السياح الأجانب من تونس، فيما كشفت مندوبة السياحة في سوسة، سلوى قدري عن مغادرة أكثر من 3000 سائح أجنبي البلاد وسط مخاوف من ركود سيشهده قطاع السياحة التونسي. يذكر أن السلطات التونسية أعلنت فور الهجوم استدعاء قوات الاحتياط لحماية المناطق الحيوية في البلاد.

السابق
العلويون في سوريا بين قبور الأحبة وأضرحة الأولياء
التالي
هل بدأت الصحوة العربية ضدّ الدين وتطرّفه؟