النظام يعلن بداية موسم الاصطياف في سوريا!

شاء النظام السوري أن يعلن على طريقته بداية موسم “الاصطياف” في سوريا على مواقع التواصل الاجتماعي، فأطلقت الوكالة العربية للأنباء “سانا” الثلثاء على موقعها الانكليزي على “تويتر” هاشتاغ#SummerinSyria  داعياً السوريين الى عرض صور نشاطاتهم الصيفية ، في خطوة جديدة من النظام تشكل انفصاماً تاماً عن الواقع الذي يعيشه السوريون وسط الحرب التي دخلت سنتها الخامسة وأودت ب220 الف شخص.
الوكالة السورية كان هدفها تهوين أثر الاحداث التي تحصل على ارض سوريا، الا أن هذه الخطوة حظيت بمتابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اعيد تغريد الهاشتاغ أربعة الاف مرة منذ الثلثاء، ولكن ليس لعرض صور للعطلة الصيفية.ولكن التغريدات التي رافقت الهاشتاغ اتسمت بسخرية سوداء وأظهرات الاثار المدمرة للحرب الاهلية.

ولم تقتصر التغريدات الساخرة على الناشطين السوريين فحسب. السفارة الاميركية في سوريا اعادت استخدام الهاشتاغ للتنديد بالجرائم التي يرتكبها النظام السوري.وغردت: أكاذيب سافرة+مجازو مستمرة = summerinsyria

و”الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريية” استخدم الهاشتاغ ايضاً للاعلان عن انجاز لجنة تقصي الحقائق تقريرها الاولي ورفعه الى الائتلاف.

(النهار)

السابق
الحلويات الرمضانية… كيف نتناولها بطريقة صحيّة؟
التالي
شمس: لهذا السبب تخليتُ عن جنسيتي الخليجية!